عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة القاهرة تمنح الباحث عبدالله عيسى الشريف درجة الماجستير بتقدير جيد جدا.

جامعة القاهرة تمنح الباحث عبدالله عيسى الشريف درجة الماجستير بتقدير جيد جدا.
جامعة القاهرة تمنح الباحث عبدالله عيسى الشريف درجة الماجستير بتقدير جيد جدا.

كتبت - رغدة جمال
منحت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، الباحث عبدالله عيسي الشريف، الباحث في الشئون السياسية، درجة الماجستير بتقدير جيد جدا، عن رسالته المقدمة بعنوان "النخبة التشريعية في مصر - دراسة مقارنة بين أعضاء برلماني 2005 و2012".
 
وأشرف على رسالة الماجستير الخاصة بالباحث عبدالله الشريف، أ. د. محمد صفي الدين خربوش، أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، و أ.د. وفاء الشربيني،الأستاذ المساعد بقسم العلوم السياسية بالكلية.
 
كما تتشكل لجنة المناقشة والتحكيم من : أ. د. هدي حافظ، الأستاذ المتفرغ بقسم العلوم السياسية بالكلية كرئيس للجنة المناقشة، و أ. د. أحلام محمد السعدي فرهود، أستاذ ورئيس قسم العلوم السياسية بكلية التجارة-جامعة حلوان كعضو في اللجنة، بالإضافة إلي الأساتذة المشرفين علي الرسالة.
 
وأشادت الأستاذة الدكتورة هدي حافظ، الأستاذ المتفرغ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، بحسن أختيار موضوع الرسالة ، مضيفتا  أن هذه الرسالة تسير علي نفس نهج رسالتها الخاصة بالنخبة في تونس، كما أثنت على الجهد المبذول في رسالة الماجستير المقدمة من قبل الباحث عبدالله الشريف ، وخاصة في الفصل الخاص بالأداء التشريعي والرقابي.
 
كما أشادت أ. د. أحلام محمد السعدي، بالجهد المبذول في توثيق المراجع والمصادر وحسن الإعتماد علي المراجع العربية والأجنبية بالإضافة إلي الدوريات العلمية المنشورة وغير المنشورة.
 
وأشار الأستاذ الدكتور محمد صفي الدين، إلي بعض العناوين المهمة بالدراسة منها: البيئة السياسية والتشريعية، و سمات النخبة البرلمانية، و التركيبة البرلمانية والأداء التشريعي.
 
وأعلن الباحث عبدالله الشريف، إن الهدف من الدراسة، عقد مقارنة بين النخبة التشريعية في برلماني 2005 و2012، بالإضافة إلي التعرف علي الفئات الأكثر غالبية في كلا منهم وتأثيرهم علي الحياة البرلمانية في مصر خلال تلك الفترة.
 
وتوجه الباحث بالشكر والعرفان لأساتذته وزملائه وزوجته وأهله وأسرته الذين أعانه في المضي قدما للإنتهاء من هذه الرسالة وخاصة أن رسالته كان من المقررأن تناقش خلال العام الجامعي القادم، ولكن لأسباب معينة تم مناقشتها قبل موعدها.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز