عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء مؤتمر متحدى الإعاقة بجامعة بنها

بدء مؤتمر متحدى الإعاقة بجامعة بنها
بدء مؤتمر متحدى الإعاقة بجامعة بنها

القليوبية- حنان عليوه

تبدأ صباح اليوم الاربعاء، أعمال مؤتمر"حقوق الاشخاص ذوى الاعاقة فى الوطن العربى " الذى تنظمه جامعة بنها بالاشتراك مع مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل.
 
ويفتتحه الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وعدد كبير من اساتذة الجامعات المصرية والعربية.
 
يناقش المؤتمر من خلال 9 ورش عمل 32 بحثا تتضمن واقع التشريعات القانونية لمتحدى الاعاقة وضرورة الرعاية الصحية وتمكين متحدى الاعاقة اقتصاديا وتنمية الموارد البشرية لهم والإهتمام الإعلامى والرعاية الاجتماعية لمتحدى الاعاقة.
 
كما يناقش المؤتمر اهمية تفاعل المجتمع المدنى مع قضايا متحدى الاعاقة وتمكين متحدى الاعاقة فى الحياة السياسية والعامة كما يبحث المؤتمر الأدوار التى تؤديها أقسام التربية الخاصة بالجامعات فى دعم متحدى الاعاقة.
 
يذكر ان جامعة بنها قد اعلنت فى بيان سابق لها ان الجامعة استجابت لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى باعتبار ان عام 2018 عام لمتحدى الاعاقة لاقتناع الجامعة بان المبادرات التى اطلقها الرئيس باعتبار العام السابق عاما للشباب وهذا العام عاما للمراة قد حققت نجاجا كبيرا وقدمت العديد من الانجازات لصالح الشباب والمراة وتميزت هذه المبادرات بحشد كافة الجهود الرسمية والشعبية مما ادى الى تحقيق الاهداف التى انطلقت من اجلها هذه المبادرات.
 
من جانبه اكد الدكتور السيد القاضى ان جامعة بنها وضعت كافة امكانياتها لانجاح هذا المؤتمر الهام كما ان هذا المؤتمر سيشهد اطلاق ندوة عامة لوضع رؤية مصرية عربية لمتحدى الاعاقة من قلب الجامعة .
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز