عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة عين شمس تحتفل بتكريم المدربين بمركز تعليم الكبار

جامعة عين شمس تحتفل بتكريم المدربين بمركز تعليم الكبار
جامعة عين شمس تحتفل بتكريم المدربين بمركز تعليم الكبار

كتب - حسن عبد الظاهر

شهد الأستاذ الدكتور نظمى عبدالحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة حفل تكريم الدفعة الأولى للمدربين الذين تم إعتمادهم بمركز تعليم الكبار جامعة عين شمس من فئة (مدرب ، ومدرب مساعد)، وقام سيادته بتسليمهم شهادة مدرب معتمد وكارنيه مدرب معتمد من المركز ، وتوزيع الشهادات بتكريم السادة المدربين الذين قاموا بالتدريب في دورات إعداد المدربين بالمركز (T.O.T ).



حضر الإحتفالية الأستاذ سمير عبدالناصر أمين عام الجامعة ، الأستاذ الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم الأسبق ، الدكتور عاشور عمري مدير مركز تعليم الكبار ، الدكتور محمد السيد خبير التدريب ، الدكتورة نهلة جمال أمين مركز تعليم الكبار بالجامعة 
وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ، ان التعليم مدى الحياة، لم يعد فقط حق من حقوق الإنسان الأساسية، بل أصبح أحد عوامل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من خلال تمكين الأفراد من اكتساب القيم والكفاءات والمهارات والمعارف الضرورية لتشكيل مستقبل يتماشى مع التنمية المستدامة.

وأضاف الدكتور رضا حجازى أن ذلك يساعد الدارسين على اكتساب المهارات، وتعزيز قدراتهم على اتخاذ قرارات مستنيرة وتدابير مسؤولة تضمن سلامة البيئة الاقتصادية، وعدالة المجتمع ويفتح آفاقا جديدة للارتقاء الاجتماع، و ذلك لصالح الأجيال الحالية والمقبلة من أجل بناء مستقبل أفضل.

واشار الأستاذ الدكتور صلاح غنيم مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين أن تعليم الكبار مستمر مدى الحياة يعد الان خيارا استراتيجيا لكافة المجتمعات التي تريد ان تنهض صوب التقدم والتنمية المستدامة ، كما يعد طوق النجاة الذي يخرج الأفراد من محيط التخلف والجهل إلى محيط التقدم والرقي .

ومن جانبه اكد ا. سمير عبد الناصر امين عام الجامعة أن جامعة عين شمس لا تدخر جهدا في خدمة والمجتمع وتنمية البيئة وذلك عن طريق مراكزها ووحداتها التي تتبع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز