عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لأول مرة ..جامعة عين شمس تدخل تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات

لأول مرة ..جامعة عين شمس تدخل تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات
لأول مرة ..جامعة عين شمس تدخل تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات

كتب - حسن عبد الظاهر

أعلن أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن دخول جامعة عين شمس ضمن تصنيف شنغهاي العالمي للجامعات ، وذلك للمرة الأولى في تاريخ الجامعة.



وأوضح أ.د. عبد الناصر أن جامعة عين شمس كان لها السبق في دخول كافة التصنيفات العالمية عدا شنغهاي نظراً لوجود معيار أساسي في دخول هذا التصنيف وهو حصول أحد أساتذتها على جائزة نوبل العالمية، الأمر الذي كان يقف عائقاً أمام جامعة عين شمس في الدخول ضمن هذا التصنيف العالمي، وأضاف أن دخول جامعة عين شمس برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت ضمن هذا التصنيف بالرغم من عدم حصول أحد أساتذتها على جائزة نوبل يعد مؤشر على قوة جامعة عين شمس كمؤسسة بحثية تستطيع أن تنافس مختلف الجامعات المصرية والعالمية.

وأشار أ.د. عبد الفتاح سعود وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف العام علي شئون التصنيف العالمي بجامعة عين شمس إلى أن الجامعة حازت على ترتيب من 701 إلى 800 

وأوضح أ.د. عبد الناصر أن جامعة عين شمس أحرزت تقدماً كبيراً فى السنوات الأخيرة في معايير السمعة الأكاديمية و سمعة خريجيها في سوق العمل ، فضلاً عن ارتفاع معدلات النشر العالمي في الدوريات والمجلات العالمية المعترف بها على SCOPUS ، كل هذا كان له دوراً مؤثراً في دخول جامعة عين شمس تصنيف شنغهاي العالمي لتنافس بقوة مختلف الجامعات العالمية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز