عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلماني: خطة "النقل " لتطوير السكة الحديد "جيدة" ..ولن تؤثر علي محدودي الدخل

برلماني: خطة "النقل " لتطوير السكة الحديد "جيدة" ..ولن تؤثر علي محدودي الدخل
برلماني: خطة "النقل " لتطوير السكة الحديد "جيدة" ..ولن تؤثر علي محدودي الدخل

كتب - حسن عبد الظاهر

قال النائب سامح السايح  عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن خطة وزارة النقل  تبخفيف الضغط علي القطارات خاصة في الاماكن القريبة  امر جيد، خاصة وان هناك  قطارات بيقي فيها 5 ركاب وبالتالي التكلفة الاقتصادية خاسرة لافتاً في تصريحات خاصة : نخفيف  الضغط بدل نصف ساعة يبقي ساعة وادمج القطارات دي من الناحية الاقتصادية احسن واوفر ويتوازي مع ذلك تصليح الاشارات والقضبان وتدريب  السائقين مؤكداً أن هذا سيحل جزء من المشكلة وليس المشكلة كلها.



وحتي لا يحدث تكدس اوفر مواقف مواصلات لتخفيف التكدس، بالاضافة الي الرقابة والاشراف والتركيز علي ورش الصيانة ومحاولة تطويرها ومنظومة الاشارات وتقليل العنصر البشري دي الحلول العاجلة ودي فكرة جيدة لحين تنفيذ الخطة الطويلة الاجل التي تتكلف 120 مليار جنيه ، وان تراكمات 50 سنة مش هتتحل في 6 شهور ".

وٌال "السايح" أن أسطول القطارات متهالك، والخدمة غير متميزة، معتبراً أن التفكير فى رفع أسعار التذاكر أمر غير منطقى، لأنه بالوضع الحالى لن يترتب عليه تحسن فى الخدمة، متابعًا: "90% من مستخدمين السكة الحديد من الموظفين والطلبة، وتلك الطبقات لن تتحمل أى أعباء جديد.

وتابع قائلاً: أنه نظرا  لضعف موارد الدولة فلابد من دخول شركات استثمارية خاصة في قطاع السكة الحديد للتطوير لان عندك قضبان عايزة تتغير وعايزين نشغل القطار المكهرب وهذا يحتاج مبالغ مادية ،ووحسب خطة الوزير نحتاج 10 مليارات كل سنة للسكة الحديد فقط طيب منين.

وأكد النائب سامح السايح أن ا التطوير لن يؤثر علي الفقراء ليه لان الهئية لديها موارد ضخمة لكي تدر دخل واستغلالها اولها اعلانان الهئية ،والخردة في الورش ، واراضي يتم استغلالها  بشكل جيد هذا لن تؤثر علي محدود الدخل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز