عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نصائح لجعل "البيض المقلي" شهيًا

نصائح لجعل "البيض المقلي" شهيًا
نصائح لجعل "البيض المقلي" شهيًا

 
كتبت: اسماء عبد الحميد محمد
 
جميع مخادع البيض المقلى:كيفية جعله مثالى الرؤية،والمذاق،والرائحة... كما تقول وصفة المعكرونة مع الطماطم،وراء أبسط الاشياء تختفى أكبر المخادع.ينطبق الشئ نفسة على البيض المقلى،الذى يبدو بسيط جدا ولكنه ليس كذلك.ما بين الملح و التسوية،الزبدة والشكل،إليك بعض النصائح التى يمكن أن تنقذ الطبق الخاص بك.
 
النصيحة الاولى التى تتعلق بالبيض المقلى هى درجة الحرارة:اللازمة   لتسخين البيض ببطء.ذلك لان التسوية السريعة من الممكن أن تحرقة أو تجعله ناشفا.عن طريق خفض الشعلة،إضافة إلى ذلك يصبح البيض أكثر إحكاما.
 
تتعلق النصيحة الثانية بالملح،كم و متى يوضع؟يفضل قليلا و لكن ليس غالبا.الافضل فى نهاية الطهى،حتى لا تؤثر على زلال البيض.يضاف إلى جانب الملح،القليل من الفلفل،قليلا من أجل نكهة أكثر.بالتأكيد ليس بإفراط.
 
تتعلق نصيحة اخرى بعنصرا ثمينا:قليل من الزبدة.لا أكثر لا أقل،تذكر أيضا أن الصفار من المفترض أن يكون فى منتصف البيض.تستطيع أيضا تحريكة بملعقة خشبية ولكن يجب الحرص على عدم كسرها.
 
فيما يتعلق بمقلاة التسويةغير اللاصقة ربما المتحجرة،فى حال كنت تملك هذه الاداة العجيبة.تجنب اللواتى من الصلب،التى تحرق البيضة و تجعلها تمتزج فى بعضها.لان العين تريد أن يكون لها مكانها.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز