عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقرير فرنسي يفضح الاعتداءات الجنسية في دار للمسنين

تقرير فرنسي يفضح الاعتداءات الجنسية في دار للمسنين
تقرير فرنسي يفضح الاعتداءات الجنسية في دار للمسنين

كتبت: إيريني القس بيشوي



 

في ليلة يوم 25 و 26 ديسمبر تم العثور علي" بوليت " - احدي المقيمات بدار المسنين- و وجهها احمر للغاية و شفاهها ملطخة بالدم ، و نظراً لمعاناتها من فقدان القدرة علي الكلام لم تستطع ان تتكلم .

كان قطاع " الكنتو" المخصص لمرضي الزهايمر مهجوراً و يسوده الصمت ، و كتبت ممرضة في مذكرة حصلت عليها جريدة " فرانس انفو" انه في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل تم العثور علي بوليت و هي علي وشك ان يتم الاعتداء عليها جسدياً و جنسياً من قبل مقيم اخر بدار المسنين . و قد تم الفصل بين الاثنين فوراُ و تم طمانة الضحية و من ثم تم غسلها جيداً ، كما تم اعطاءها فاليوم و مزيل قوي للقلق و ذلك بدون وصفة طبية ثم ذهبت الممرضة بها لتنام حتي صباح اليوم التالي .

اكد اقرباء بوليت انه لم يتم اخطار الادارة و لا العائلة و لا السلطات بما حدث في تلك الليلة .

و في الايام التالية قام الطبيب المسئول في دار المسنين الذي يضم 74 مسن باعطاء بوليت مرهماً لتخفيف احمرار وجهها ، الا ان بوليت اظهرت علامات الرفض تجاه النظافة الشخصية و تم العثور عليها و هي علي وشك ان تاكل براز كما كانت تعاني من تهيج الشرج و اضطراب النوم .

و قد استلزم الامر عاماً كاملاً حتي يتم اخطار عائلة بوليت بانه قد تم ابعادها تماماً عن المعتدي عليها .

و قد اوضحت ستيفاني لوفيي ابنة بوليت قائلة :" انه فور علمي بما حدث شعرت بفراغ و ضيق شديد " كما اضاف مورجان لوفيي حفيد بوليت قائلاً : " لقد شاهدت كوابيساً كثيرة عندما تخيلت المشهد و قد اصاب امي اكتئاباً فيف يتم اغتصاب جدتي !"

و قد قامت العائلة بالقاء اللوم علي مديرة دار المسنين لكونها لم تخطر السلطات .

هل تعد حالة الاعتداء علي بوليت هي الاولي من نوعها ؟

من المستحيل تحديد هذه الظاهرة بدقة حيث ان وزارة التضامن و الصحة لم تكن قادرة علي اعطاء ارقام تفصيلية  . ووفقاً لتقرير لوزارة الداخلية اعلن عام 2016 فان 0,2% من الاشخاص البالغين من 60 ل 75 عاماً يعدون ضحايا للعنف الجنسي.

و بحسب جريدة فرانس انفو فقد دخل رجل السجن في عام 2017 لمدة 6 سنوات لاعتداءه علي مقيمة بدار مسنين تبلغ من العمر 82 عاماً ، كما تم العثور علي امراة تبلغ من العمر 92 عاماً و هي قد تم تجريدها من ملابسها .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز