عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قالوا عن رفعت السعيد.. رحيل رمز

قالوا عن رفعت السعيد.. رحيل رمز
قالوا عن رفعت السعيد.. رحيل رمز

كتبت - اميرة بهاء الدين

فقدت مصر برحيل "رفعت السعيد" واحدًا من المخلصين والمحبين للوطن، وقد تلقت جميع مؤسسات الدولة خبر وفاته ببالغ الحزن، فلا أحد يختلف على تاريخ واسم الدكتور "رفعت السعيد" بإختلاف التوجهات السياسية.



وسنوات من الإخلاص والعطاء للوطن كان  رفعت السعيد عنوانًا لها، حفر اسمه خلالها بإسهامات وإنجازات كرمز من رموز العمل السياسي،فقد فقدت مصر علامة مضيئة في المعارضة لكل من هو ضد مصلحة الوطن، ارتبط اسمه بالحركة الشيوعية وكان معارضًا لأنظمة الحكم في مصر ومحاربًا للإسلام السياسي وعلى رأسه جماعة الإخوان الإرهابية.

شغل العديد من المناصب فقد كان نائب بمجلس الشورى وتولى رئاسة حزب التجمع، و شهدت فترته بعض الصراعات والانتقاد لسياسته من قبل بعض أعضاء الحزب لما وصفوه من تحول مسار الحزب، وقد حصل على شهادة الدكتوراة في تاريخ الحركة الشيوعية من ألمانيا، وله العديد من المؤلفات السياسية النقدية لحركات الإسلام السياسي مثل: "حسن البنا.. متى؟ كيف؟ لماذا؟" و"ضد التأسلم"

نعت رئاسة الجمهورية المفكر السياسي والرئيس الشرفي لحزب التجمع في بيان لها وأكدت خلاله أن مصر فقدت رمزًا من رموز العمل السياسي وأحد رواد حركة اليسار المصري الذي ساهم طوال تاريخه بإسهامات سياسية مختلفة.

فيما نعى أيضًا ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف الدكتور "السعيد" مؤكدًا انه كان سياسيًا بارعًا وافنى عمره فى الدفاع عن الدولة المصرية.

وقد تلقى حسين عبد الرازق نائب رئيس حزب التجمع نبأ وفاة "السعيد" من أسرته بمشاعر الحزن والمفاجأة .

ونعى الدكتور سيد عبد العال رئيس حزب التجمع وعضو مجلس النواب الدكتور "رفعت السعيد" واصفًا إياه بالرجل المخلص لوطنه ولحزبه طيلة حياته، وأشار إلى أن الحزب سينظم عزاء للراحل يوم الأحد المقبل وسيتم الإعلان عنه بشكل مؤكد خلال أيام.

وقد حرص العديد من المشاهير والإعلاميين على نعي الدكتور "السعيد" عبر صفحات التواصل الإجتماعي، حيث كتب "مصطفى بكري" النائب البرلماني عبر حسابه على تويتر: "فقدنا قامة كبري وسياسي محنك ، صاحب مواقف مبدئية ضد جماعة الاخوان، كان أوائل من تصدى للفكر الإخواني التكفيري"

وكتب محمد رشيد، مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، عبر "تويتر" قائلاً :"نعم توقف القلب المحب و رحل صاحب الإرادة و الرؤية المناضل الكبير الدكتور رفعت السعيد، الدمع وحده لا يكفى لوداعه، مصر تخسر اليوم رجلا شريفا"

فيما نعى الفنان نبيل الحلفاوي الدكتور "رفعت السعيد" قائلًا: "رحم الله الدكتور رفعت السعيد.. كان شجاعا ثابتا واضحا لم يتلون"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز