عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكحلاوي ضيف "بالعربي" على صوت العرب

الكحلاوي ضيف "بالعربي" على صوت العرب
الكحلاوي ضيف "بالعربي" على صوت العرب

كتبت - رقية قنديل
تستضيف حلقة يوم السبت من برنامج "بالعربي" و المذاع على إذاعة صوت العرب، في التاسعة إلا ربع مساء، و يستمر حتى العاشرة و النصف، الفنان الكبير د.أحمد الكحلاوي و الملقب بشيخ مداحي الرسول.
 
تدور السهرة التي يرأس تحريرها و يقدمها الإذاعي محمد عبد العزيز، حول أغنيات المناسبات الدينية، وخاصة تلك الأغاني المرتبطة بموسم الحج و التي قدمها هو شخصيا أو التي سبق لوالده المطرب الراحل محمد الكحلاوي أن قدمها و كرس معظم حياته الفنية في تقديمها.
 
وخلال الحلقة يقوم "الكحلاوي" بتقييم الأغاني الدينية التي قدمها عدد من المطربين مؤخرا، و يفسر سر عدم وجود مهرجان مصري لفن الإنشاد الديني حتى اليوم، على عكس الحال في دول المغرب العربي التي تحتفي بهذا اللون الإبداعي و تكرم فنانيه.
 
يتحدث الكحلاوي كذلك عن العرض الفني الذي قدمه مؤخرا بعنوان " البيت الكبير " ، و استقبال الجمهور للعرض الذي جاب به محافظات مصر بمشاركة عدد من كبار الممثلين.
 
كما يروي تجربة الدويتو الغنائي الذي شارك فيه نجله المطرب الشاب محمد الكحلاوي في تقديم أغنية "هل بنورك " ، و يستعرض رؤيته لمستقبل الإنشاد و الغناء الديني على ضوء تحكيمه لأداء شباب المنشدين في مسابقة "إبداع" التي تنظمها وزارة الشباب سنويا بين الموهوبين من طلاب الجامعات المصرية.
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز