عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يوفنتوس يسعى لمواصلة هيمنته.. وميلان يعود للمنافسة.. وروما ونابولي يطمحان في إصطياد الألقاب

يوفنتوس يسعى لمواصلة هيمنته.. وميلان يعود للمنافسة.. وروما ونابولي يطمحان في إصطياد الألقاب
يوفنتوس يسعى لمواصلة هيمنته.. وميلان يعود للمنافسة.. وروما ونابولي يطمحان في إصطياد الألقاب

كتب - محمود علوى

يبدأ الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الأسبوع، وتسعى فرقه إلى الوصول لمحطة مناسبة لهذا العام، إما الفوز بالدوري او المشاركة في دوري الأبطال او الدوري الأوربي.
_ يوفنتوس 
اعلن نادي يوفنتوس الايطالي قبل  بداية الدوري الإيطالي  بساعات  التعاقد رسميا مع بلايس ماتويدي لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب فرنسا، لمدة 3 مواسم.
ووصل الدولي الفرنسي إلى مدينة تورينو الإيطالية قبل أيام، واجتاز الكشف الطبي بنجاح في نادي يوفنتوس.
ويجد ماتويدي صعوبة في حجز مكانا أساسيا ضمن تشكيل سان جيرمان، في ظل وجود ماركو فيراتي وتياجو موتا وأدريان رابيو وجوليان دراكسلر.
صاحب الـ 30 عاما خاض 52 مباراة في الموسم الماضي مع باريس سان جيرمان، سجل فيهم 7 أهداف وصنع 7 آخرين.
يوفنتوس ضم حتى الآن خمس صفقات بخلاف ماتويدي، هم تشيزيني من أرسنال، ماتيا دي تشيليو من ميلان، رودريجو بنتانكور من بوكاجونيورز الأرجنتيني، دوجلاس كوستا من بايرن ميونيخ وفريدريكو بيرنارديسكي من فيورنتينا.
    
ويأمل يوفنتوس الذي بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في الأعوام الثلاثة الماضية، إلى احراز لقبه السابع توالياً. 
-ميلان 
استعد فريق ميلان للموسم الجديد بتغيير جلده بعد الإخفاقات الكثيرة التي تعرض له خلال السنوات الأخيرة، وبدأ في تعزيز صفوفه لكسر هيمنة يوفنتوس على لقب المسابقة.
منذ انتقال ملكيته إلى مستثمرين صينيين في وقت سابق من هذه السنة، تغيرت هوية ميلان، ونشط بشكل كبير في سوق الانتقالات الصيفية لتعزيز تشكيلته بأسماء بارزة في مقدمها مدافع يوفنتوس السابق ليوناردو بونوتشي بهدف إحراز الدوري المحلي على الأقل.
وبالاضافة إلى بونوتشي، ضم المدرب فينتشنزو مونتيلا النجم البرتغالي الصاعد اندريه سيلفا (بورتو)، واقترب من الحصول على خدمات المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش من فيورنتينا.
وسيضيف التعاقد مع الأرجنتيني لوكاس بيليا من لاتسيو من صلابة خط وسط ميلان، اضافة إلى وجود الموهوب التركي هاكان شالهانوغلو القادم حديثاً من باير ليفركوزن الألماني لزيادة فعالية خط الهجوم، والمهاجم العاجي القوي البنية فرانك كيسي.
وسيقود بونوتشي خطاً دفاعياً جديدا إلى جانب أليسو رومانيولي ولوكا انطونيلي والقادم الجديد السويسري الدولي ريكاردو رودريجيز.
يذكر أن حارس مرمى ميلان المتألق جانلويجي دوناروما قرر البقاء في صفوف فريقه بعد توقيعه عقداً جديداً.
-انتر ميلان
عاش انتر ميلان موسماً سيئاً حيث لم يمكث مدربه الهولندي فرانك دي بور على رأس الجهاز الفني سوى 85 يوماً وحل بدلاً منه ستيفانو بيولي قبل أن يغادر بدوره أواخر الموسم، مع تدهور مستوى الفريق وتراجعه إلى المركز السابع في الترتيب، ويشرف على تدريبه حالياً لوتشانو سباليتي القادم من روما.
وتعاقد النادي مع المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار، ولاعبي وسط فيورنتينا ماتياس فيسينو والاسباني بورخا فاليرو، والظهير البرازيلي دالبرت من نيس الفرنسي، ولم يحسم حتى الآن مصير الجناح الأيسر الكرواتي ايفان بيريسيتش في ظل اهتمام كبير من مانشستر يونايتد لكن الفريقين لم يتوصلا إلى اتفاق.
وحقق الفريق نتائج ايجابية في مبارياته الاستعدادية ففاز على ليون الفرنسي وتشيلسي الانجليزي وبايرن ميونيخ الألماني.
-نابولي 
لا يزال نابولي يحلم بتكرار فترته الذهبية بقيادة النجم الأرجنتيني دييجو مارادونا أواخر الثمانينات ومطلع التسعينات من القرن الماضي عندما توج باللقب المحلي عامي 1987 و1990.
وعلى رغم خسارته لهدافه البولندي أركاديوش ميليتش في مطلع الموسم الفائت، قدم نابولي أفضل العروض الهجومية بفضل تألق مهاجمه البلجيكي درايس مرتنز.
لكن خلافاً ليوفنتوس، لا تستطيع تشكيلة نابولي المحاربة على أكثر من جبهة، ولا شك أنه في حال نجاح الفريق الايطالي في تخطي نيس الفرنسي في الملحق المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا (تقدم ذهاباً على ملعبه 2-صفر)، سيطالب  مدربه ماوريتسيو ساري إدارته بتعزيز صفوف الفريق، علماً بأنه اكتفى بالتعاقد مع المدافع نيكولا مكسيموفيتش من تورينو ولاعب الوسط ماركو روغ من دينامو زغرب الكرواتي.
-روما
سيفتح روما صفحة جديدة بعد اعتزال قائده الرمز فرانشيسكو توتي نهاية الموسم الماضي عن أربعين عاماً. وكان توتي بقي وفياً لناديه منذ خطواته الأولى معه عام 1993.
ويدخل روما في المجهول بقيادة مدربه ولاعبه السابق أوزيبيو دي فرانشيسكو الذي عين بدلاً من سباليتي بعد أن حقق نتائج لافتة مع ساسوولو في المواسم الماضية الا أن مشجعي نادي العاصمة بدأوا يشككون في قدراته لا سيما بعد خسارة الفريق القاسية أمام سلتا فيجو 1-4 ودياً.
وكان الظهير الأيمن الهولندي ريك كارسدورب أبرز المنضمين إلى صفوفه قادماً من فيينورد روتردام مقابل 14 مليون يورو، وأحرز دي فرانشيسكو لقب الدوري كلاعب مع روما عام 2001.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز