عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الكنيسي" أشك في صحة ما نسب قوله لمكرم محمد أحمد عن لجنة تأسيس النقابة

"الكنيسي" أشك في صحة ما نسب قوله لمكرم محمد أحمد عن لجنة تأسيس النقابة
"الكنيسي" أشك في صحة ما نسب قوله لمكرم محمد أحمد عن لجنة تأسيس النقابة

كتب - رقية قنديل
أكد حمدى الكنيسى رئيس اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين أن القرار الصادر من مجلس الوزراء لتشكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين أعطى للجنة الأحقية فى تولى جميع مهام النقابة بشكل مباشر.
 
وقال خلال تواجده اليوم بنقابة الصحفيين، لمناقشة مسودة ميثاق الشرف الإعلامي: أشك أن رئيس المجلس الأعلى للإعلام قال إن اللجنة التأسيسية ليس لها الحق فى اتخاذ أى قرار وأنه من السهل الطعن على القرارات التى اتخذتها اللجنة، لانه هو بنفسه يخاطب النقابة دائما بشكل رسمي لاتخاذ إجراءات لضبط الإعلاميين.
 
موضحا أن جميع القرارات التى اتخذتها اللجنة صحيحة و أن اللجنة تعمل وفقا للقانون.
 
وشدد الكنيسى على أن اضطلاع اللجنة التأسيسية للنقابة برصد التجاوزات المهنية والأخلاقية الصادرة عن بعض الوسائل الإعلامية، هو التزام يقع على عاتق النقابة بنص القانون 93 لسنة 2016، وما أورده فى نصوص عدة، أكثرها وضوحا ما ذكرته المادة 3 من القانون.
 
وكانت بعض وسائل الإعلام نشرت ما يفيد بأن الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، قال إن اللجنة التأسيسية المشكلة من قبل مجلس الوزراء لمباشرة اجراءات تأسيس نقابة الاعلاميين تعد لجنة مؤقتة لحين تأسيس النقابة و تشكيل الجمعية العمومية، وأنها ليس لها الحق فى اتخاذ أى قرار ، وأنه من السهل الطعن على القرارات التى اتخذتها اللجنة بشأن بعض الاعلاميين خلال الايام الماضية.
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز