عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحضور وزير الصحة..جامعة عين شمس تفتتح الملتقي الأول للخزف لذوي الاحتياجات الخاصة

بحضور وزير الصحة..جامعة عين شمس تفتتح الملتقي الأول للخزف لذوي الاحتياجات الخاصة
بحضور وزير الصحة..جامعة عين شمس تفتتح الملتقي الأول للخزف لذوي الاحتياجات الخاصة

كتبت - كريمة سويدان

انتهت منذ قليل وقائع افتتاح ملتقي الخزف الأول لذوي الاحتياجات الخاصة والذي نظمته كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس بحضور أ.د. أحمد عماد راضي وزير الصحة.



حيث افتتح أ.د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث و أ.د. أماني حنفي عميد الكلية فاعليات الملتقي الذي يقام لدعم ورعاية الموهوبين من ذوي  الاحتياجات الخاصة .

وخلال جولته التفقدية لأجنحة الملتقي أشاد وزير الصحة بالمستوي الفني الراقي للمشاركين بالملتقي لافتا إلى أن جامعة عين شمس من أكثر الجامعات المصرية التي تحرص علي دعم ورعاية وتشجيع هذه الفئة الهامة في المجتمع من منظور أنهم أصحاب قدرات خاصة .وهو ما يتماشي مع التوجه العام للدولة.معلنا عن عزم الحكومة علي تخصيص العام القادم لدعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في مثل هذه الفاعليات ينعكس بشكل إيجابي علي حالتهم النفسية والصحية ويشعرهم بالاهتمام.

و أكد أ.د. عبد الناصر سنجاب علي حرص جامعة عين شمس علي توفير كافة سبل الدمج لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة سواء من داخل المجتمع الجامعي أو من المجتمع المحيط بها.وهو ما يظهر جليا في مختلف المجالات الفنية والرياضية والعلمية وغيرها.

وفي كلمتها أوضحت  أ.د. أماني حنفي أن هذا الملتقي يعد الأول من نوعه لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الخزف مؤكدة أن كلية التربية النوعية تمتلك نخبة من الكفاءات المتخصصة من أعضاء هيئة التدريس والفنانين ذوي الخبرة والمهارة في التعامل مع فئة ذوي الاحتياجات الخاصة القادرة الي توجيه مواهبهم وتنميتها بشكل يصل إلى الاحترافية. 

وأوضحت أن الجامعة برئاسة أ.د. عبد الوهاب عزت تقدم الدعم الكامل لمثل هذه الفاعليات سواءا من الناحية المادية أو المعنوية.

وأشارت أ.د. سلوي رشدي مقرر الملتقي أن الملتقى الذي يستمر لمدة 4 أيام حتي الرابع والعشرين من أغسطس الجاري  يشارك به عدد من الجهات المعنية بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة من بينها  جمعية أصدقاء الموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة والجمعيه المصرية لرعاية الصم وضعاف السمع والمركز النموذجى لرعاية وتأهيل المكفوفين

فضلا عن مجموعة من الفنانين وأعضاء هيئة التدريس المتخصصين  بكليتي الفنون التطبيقية و التربية الفنية  بجامعات أسيوط و المنيا و المنوفية.

وفي ختام فاعليات الافتتاح أهدت أ.د. أماني حنفي درع الكلية لوزير الصحة و ا.د. عبد الناصر سنجاب و أ.د. سلوي رشدي

وقد أقيم علي هامش الملتقي حفلا فنيا  لفرقة معاهد قيثارة الابداع بقيادة أ.د. كرم ملاك وبمشاركة مجموعة من طلاب قسم التربية الموسيقية بالكلية. كما قدم أحد الطلاب المكفوفين عزفا منفردا علي الكمان لمجموعة من الأغاني الطربية القديمة وقد لاقي استحسان كبير من جميع الحضور. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز