عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حجازى ونقيب المعلمين يشاركان في حفل إعتماد مدرسة مصرية حكومية دولياً

حجازى ونقيب المعلمين يشاركان في حفل إعتماد مدرسة مصرية حكومية دولياً
حجازى ونقيب المعلمين يشاركان في حفل إعتماد مدرسة مصرية حكومية دولياً

كتبت - كريمة سويدان

شارك خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، في الاحتفالية التي نظمتها المدرسة المصرية الدولية،  بمناسبة حصولها على الإعتماد الدولي لبرنامج السنوات الإبتدائية PYP من منظمة البكالوريا الدولية IBO كأول مدرسة حكومية في مصر والشرق الأوسط وقارة أفريقيا، ورافقه خلالها محمد عبدالله أمين عام نقابة المهن التعليمية .



وأكد " الزناتي " على ضرورة تهيئة البيئة التعليمية المناسبة وتطويرها بصورة مستمرة لتلبية حاجات المجتمع الضرورية والإرتقاء بالمستوى التعليمي ، مشيراً إلى أن ذلك من أهم الدعائم التي تركز عليها فلسفة التربية ، والركن الأساسي من أركان النظام التربوي .

وأضاف نقيب المعلمين أن المدرسة المصرية الدولية تقدم نموذجاً للتعليم الحكومي بجودة عالمية تنافسية ، معرباً عن سعادته بأن تكون تلك المدرسة عمرها في الحقل التعليمي أربع سنوات فقط وتصل إلى هذه المرتبة العالمية الراقية .

ومن ناحيته ، أكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن التعليم المصري بخير ، وهناك نماذج مضيئة أخرى مثل مدارس النيل ، ومدارس STEM .

وأشار " حجازي " إلى أنه سيتم بذل كافة الجهود حتى تكون المدرسة المصرية الدولية منتشرة في كافة محافظات مصر ، لافتاً إلى أنها أصبحت تواكب المؤسسات وهو ما يعكسه أداء المدرسة ومستوى وجودة التعليم بها .

ومن جانبه ، أوضح الدكتور أشرف لبنة مدير المدرسة المصرية الدولية أن المدرسة تأسست بناء على بروتوكول ثلاثي وقع في 2014 بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومنظمة البكالوريا الدولية ومؤسسة جرين لاند التعليمية ، لتقديم نموذج للتعليم الحكومي بجودة عالمية تنافسية .

وأضاف " لبنة " أن المدرسة بدأت في إستقبال الطلاب من مرحلتي رياض الأطفال والإبتدائي في سبتمبر 2014، ثم تقدمت بطلب الترشح لنيل الإعتماد الدولي من منظمة البكالوريا الدولية للمرحلة الإبتدائية PYP في أبريل 2015 ، وتم قبول ملف الترشح في يونيو 2015 .

وتابع : " تم اعتماد دمج الطلاب ذوي الإعاقة البصرية في مرحلة رياض الأطفال في سبتمبر 2015 ، ثم حصلت المدرسة على شهادة ISO9001 من منظمة BSI البريطانية في مايو 2016 ، ثم حصلت المدرسة على الاعتماد الدولي للمرحلة الإبتدائية كأول مدرسة حكومية في أفريقيا والشرق الأوسط تحصل على الاعتماد من منظمة البكالوريا الدولية في يونيو 2017 ، ثم تقدمت المدرسة بطلب الترشح للحصول على الاعتماد الدولي من منظمة IBO للمرحلة المتوسطة في أبريل 2017 ، وتم قبول الطلب في يونيو 2017 " .

وأكد المهندس عمرو مختار رئيس مؤسسة جرين لاند التعليمية ، أن المدرسة المصرية الدولية تهدف إلى المساهمة في جعل العالم مكاناً أفضل ويبدأ ذلك بتربية وتعليم جيل جديد من الطلبة المتفوقين والمتميزين الذين يعشقون ثقافتهم المصرية ولغتهم العربية مع تمكنهم من اللغة الإنجليزية ، مما يجعلهم ينفتحون على ثقافات العالم المختلفة .

وأوضح " مختار " أن المدرسة تطبق مناهج البكالوريا الدولية باللغة العربية مع ترسيخ الإنتماء والهوية كما تنمي مهارات التفكير والبحث والقيادة مع الاهتمام بتعليم الطلبة كيفية المساهمة المستمرة والفعالة في تطوير وتحسين مجتمعاتهم والاهتمام بالأخرين وتقبل أرائهم والعمل في فريق واحد متعاون يحترم التعددية ويثمن الإختلافات .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز