عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل زيارة لجنة "تعليم البرلمان" للمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر

تفاصيل زيارة لجنة "تعليم البرلمان" للمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر
تفاصيل زيارة لجنة "تعليم البرلمان" للمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر

كتب - حسن عبد الظاهر

أعرب أعضاء وفد لجنة العليم والبحث العلمى بمجلس النواب عن بالغ استياءهم من الأوضاع داخل المدينة التعليمية بمدينة ٦ اكتوبر، وقرر النواب استدعاء مدير المدينة لمقر البرلمان لتوضيح عدد من النقاط المتعلقة بالإهمال وعدم استغلال منشآت المدينة وهو ما اعتبروه اهدارا للمال العام.



وكان من ضمن الأمور التي تسببت في استياء الوفد البرلماني، خلال زيارته اليوم للمدينة التعليمية، خرق قواعد البروتوكول من جانب القائمين على تنظيم حفل تخرج دفعة مدارس STEM المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا، حيث تذيل قائمة الحضور اسماء النواب ولم يشارك الدكتور جمال شيحة في تكريم الطلاب كما انه كان جالسا بعيدا عن الوزير طارق شوقي في الصف الاول للمسرح الكبير بالمدينة.

وبناءً عليه قرر الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم ارسال خطاب للأمانة العامة بمجلس النواب والدكتور علي عبد العال رئيس المجلس لإرسال خطاب لكل الوزارات يتضمن بروتوكول استقبال أعضاء مجلس النواب بالمناسبات والحفلات.

وعلى صعيد آخر بدت بعض المدينة التعليمية كمدينة للأشباح، حيث أوضح ماكيت المدينة بالكامل انه تم انشاءها على مساحة ٨٥ فدان، في حين ان المستغل منها يتراوح بين ٣٠ الى ٣٥ فدان فقط، الامر الذي اعتبره نواب البرلمان اهدارا للمال العام.

وأبدى وفد لجنة التعليم تحفظه على وجود عشرات القاعات ومعامل اللغات التى تم تأسيسها على مساحات واسعة وغير مستغلة، رغم حاجة الأكاديمية المهنية للمعلمين لها لتدريب المعلمين وتأهيلهم.

ومن جانبه طالب اللواء هانى اباظة وكيل لجنة التعليم بضرورة التعاقد مع جهة دولية مثل جامعة كامبريدج لتقسيم البرامج التدريبية التي يتم وضعها لتدريب المعلمين، مؤكدا أن الأكاديمية المهنية للمعلمين هي قلب العملية التعليمية واذا فسدت تفسد المنظومة التعليمية بالكامل.

وبدوره وجه الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بإرسال مذكرة للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب تتضمن صور القاعات الفارغة وغير المستغلة، لافتا الى انه سيتم استدعاء مدير المدينة التعليمية بمجلس النواب، فيما طالب اللواء هاني أباظة لتغيير مدير المدينة.

كما طالب اباظة بإعادة هيكلة الاكاديمية المهنية للمعلمين واستغلال المعامل المغلقة وتشغيل قاعات التدريب، قائلا "المدينة مهملة اداريا، وهناك اهدار مال عام واضح، كما انه لا يوجد برامج تدريبية واضحة".

وأشار وكيل اللجنة إلى أنه يجب أن يكون هناك برامج تدريبية لكل معلمى مصر بملف تدريبي لكل معلم، واستخدام أساليب حديثة لتقييم البرامج التدريبية، بالتعاون مع جامعات عالمية.

وكان وفدا من لجنة التعليم بمجلس النواب قد نظم زيارة ميدانية اليوم الأحد للمدينة التعليمية بمدينة ٦ أكتوبر، لحضور حفل تخرج دفعتي ٢٠١٥-٢٠١٦ و٢٠١٦-٢٠١٧ لمدارس STEM المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز