عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سرقة الحيوانات من حديقة الحيوان وأكلها بسبب نقص الغذاء آثر أزمة فنزويلا

سرقة الحيوانات من حديقة الحيوان وأكلها بسبب نقص الغذاء آثر أزمة فنزويلا
سرقة الحيوانات من حديقة الحيوان وأكلها بسبب نقص الغذاء آثر أزمة فنزويلا

​​كتبت: مارينا ممدوح فتحى

لقت عشرات من الحيوانات مصرعها في حديقة حيوان في يونيو بسبب المجاعة. ذكرت الشرطة المحلية ان حيوانات حديقة الحيوان فى فنزويلا تُسرق وتُؤكل فى الوقت الذى تغرق فيه البلاد بسبب ازمة نقص الغذاء.



وقد ذكرت حديقة حيوان زوليا متروبوليتان في مدينة ماراكايبو أن أكثر من عشرة أنواع من الحيوانات قد فُقدت من المنشأة في الأسابيع الأخيرة. وقال الضباط إنهم "يفترضون" أن الجواميس وحيوانات التابير وثدييات صغيرة تشبه الخنازير قد سُرقت من أجل الغذاء.

وقال ليونارد نونيز رئيس حديقة الحيوان انه يعتقد ان تجار المخدرات هم من قاموا بسرقة الحيوانات وقاموا ببيعها بعد ذلك فى السوق السوداء. وقال للصحفيين المحليين "انهم يسرقون كل شئ هنا". وفي نهاية يوليو، أفادت التقارير بأن ما يصل إلى 50 حيوانا قد ماتوا جوعا في حديقة حيوان كاريكواو في كاراكاس هذا العام لأنهم لم يأكلوا لأسابيع.

وصرح العاملون بالحديقة بأنهم أطعموا الأسود والنمور المانجو والقرع للتعويض عن انخفاض حصص اللحوم، وتم تغذية الفيلة من الفاكهة الاستوائية بدلا من النظام الغذائي المعتاد من القش. وفى الوقت ذاته يُعتقد ان سكان فنزويلا لا يتناولون وجبات طعامهم بانتظام او ينتظرون فى محلات السوبر ماركت لساعات بينما تستمر مخزونات المواد الغذائية فى التضاؤل.

وفي يونيو، قامت الشرطة باعتقال اكثر من 400 شخص بعد ان قام اللصوص ومثيري الشغب بسرقة الطعام من عشرات من المحلات التجارية والأسواق في العاصمة. وذكر تقرير صدر مؤخرا ان ثلاثة من كل اربعة مواطنين من سكان فنزويلا يعانون من فقدان الوزن غير الطوعي بسبب نقص الغذاء وفقدوا ما يعادل 19 رطلا.

وقد ألقى الرئيس مادورو، الذى تولى السلطة بعد وفاة الرئيس الراحل هوغو تشافيز فى عام 2013، باللوم على "الحرب الاقتصادية" التى يشنها زعماء المعارضة المحليين والولايات المتحدة فيما يتعلق بمخاوف البلاد. وقد لجأ العديد من سكان فنزويلا إلى السفر عبر الحدود مع كولومبيا لشراء الإمدادات الأساسية.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز