عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وصول 260 ألف طن بضائع إلي ميناء الإسكندرية

وصول 260 ألف طن بضائع إلي ميناء الإسكندرية
وصول 260 ألف طن بضائع إلي ميناء الإسكندرية

الاسكندرية - أسامة مرسى
قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن الميناء يشهد نشاطاً اليوم الاثنين 21 أغسطس 2017 في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية ، حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 63 ألف طن  من علي متن السفينة "وادي اليرموك" قادمة من روسيا ، ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن  58 ألف طن  قادمة من الأرجنتين علي متن السفينة " ليفانتس" ، ويجري تفريغ شحنة فول صويا تزن 120 ألف طن قادمة من اوكرانيا علي متن السفينتين "بانزاون" ، و "الايفهيريا" ،وشحنة جازولين تزن 30 ألف طن قادمة من النرويج علي متن السفينة "لاكي سايلور" .
وأضاف الغندور أن النظام الإلكتروني بالميناء سجل ورود 260 ألف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ، كما سجل دخول وخروج  10  آلاف  شاحنة عامة ، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون واثنين وخمسون ألف طن منهم 330 ألف طن قمح .
وقال اللواء بحري مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء ، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء  117 سفينة وغادرت الميناء 12 سفينة ، ووصلت 15 سفينة وتراكي على الأرصفة 36 سفينة ، وتواجد بالمخطاف الخارجي 21 سفينة ، والداخلي 19 سفينة .
 
هذا وقد وجه اللواءعطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء .

 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز