عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل تموين القليوبية لبوابة روزاليوسف: المخالفون بيضربوا مفتشي الحملات

وكيل تموين القليوبية لبوابة روزاليوسف: المخالفون بيضربوا مفتشي الحملات
وكيل تموين القليوبية لبوابة روزاليوسف: المخالفون بيضربوا مفتشي الحملات

القليوبية - حنان عليوه
السيد: لا وجود لأزمة " السكر" .. ونملك مخزون استراتيجي من السلع
الأهالي: السكر مش بيكفينا .. وبيجبرونا علي استبداله بالمنظفات 
 
 
 
نفي احمد السيد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، وجود نقص فى السلع التموينية بفروع الجملة بمدن المحافظة، حيث يتم التسليم السلع على مراحل بداية من أول الشهر وحتى يوم 25 من نهاية الشهر.
وعن شكاوى المواطنين من تأخر تسليم البطاقات الذكية بدل فاقد والتالف، قال وكيل التموين انه يتم توريد البطاقات الجديد للمكاتب فور استلامها بالمديرية، ويحصل المواطن عليها بنفسه من مكاتب التموين بالمدن حتى لا يتم التلاعب او الصرف لغير المستحقين.
 
وأكد بدأ استمرار طبع البطاقات الذكية حيث يحصل عليها المواطن خلال شهرين او 3 أشهر كحد أقصى من التقدم بالأوراق، مناشدا المواطنين بالحفاظ عليها وعدم تركها لدى المخابز حتى لا تتعرض للتلف او حتي يتم استخدمها في صرف الحصص لغير المستحقين.
 
وأوضح وكيل التموين أنه تم توريد 1853 طن سكر، و480 طن أرز، و44 طن دقيق و3 طن صلصة و62 طن مكرونة، و1736 طن زيت، و4 طن فول معبأ و1530 طن جبنة بالكرتون و31 طن جبنة، و2 طن منظفات و34 طن عدس، ولم تستقبل المحافظة اى كميات من الشاى والتونة خلال الشهر الجارى ويتم توزيع تلك السلع على 1700 بقال تموينى و120 مشروع جمعيتى بالمحافظة .
 
وأشار وكيل التموين ان يوجد مخزون استراتيجى من السكر والدقيق والقمح، بلغت نحو 2628 طن و298 كيلو سكر، و2806 طن دقيق بلدى يتم توزيعهم على 2600 مخبز بالقليوبية، و 12652 قمح تموينى يتم توزيعهم على 14 مطحن بالمحافظة منهم 3 مطاحن انتاجها لخارج القليوبية.
 
وعن أرصدة المواد البترولية قال وكيل التموين بالقليوبية، إنه يوجد بالمحافظة 127 محطة وقود، وبلغت أرصدة المواد البترولية 78333 اسطوانة منزلية معدل الإستهلاك اليومى، الوارد اليومى 99510 اسطوانة، ويتم توزيعهم على 173 مستودع على مستوى المحافظة، وبنزين 80 معدل الاستهلاك اليومى 750 ألف لتر تم توريد مليون و169 ألف و800 لتر، وبنزين 90 معدل الاستهلاك اليومى 450 ألف لتر، لم يتم توريد اى كميات، وبنزين 92 معدل الاستهلاك 450 ألف لتر الوارد اليومى بلغ 414 ألف و500 لتر، ومعدل الاستهلاك من السولار مليون و800 ألف لتر، الوارد اليومى مليون و816 ألف لتر.
 
وعن انتشار السلع الغذائية واللحوم الفاسدة بالمحلات، أكد وكيل التموين انه يتم شن حملات مكبرة بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى، واسفرت عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة ويتم تحرير محاضر وغلقها.
 
وأشار وكيل التموين الى انه يعانى من نقص مفتشى التموين بالمحافظة، كما ان يواجه مشاكل فى الحملات من تعدى المخالفين على القائمين بالحملة لعدم تحرير محاضر لهم، مطالبا بمرافقة قوات أمنية من الأمن لحمايتهم، حيث تكرر كثيرا بتعدى أصحاب محلات الجزارة على المفتشين والأطباء. 
 
كان قد أشتكى الأهالى  بقرى ومدن محافظة القليوبية، من نقص السكر التموينى لدى البقالين، مؤكدين انه يتم صرف كيلو سكر فقط على الفرد، حيث لا يكفى الفرد مطالبين بزيادة حصة الفرد من السكر. 
وناشد الأهالى اللواء على مصيلحى وزير التموين، واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، واحمد السيد وكيل وزارة التموين، بزيادة حصة الفرد من السكر بدلا من المنظفات، حيث يوجد سلع مثل المكرونة والجبنة والصلصة وسلع أخرى غير مستغلة وهى سلع غير اساسية لمعظم الأسر.
 
وأكد الأهالى ان الدعم مخصص كغذاء سلع أساسية من الزيت والسكر والأرز، فلابد من عدم اجبار المواطن على المنظفات حيث تختلف من أسرة لأخرى فى استخدامها، مطالبين بالغاء المنظفات حتى يستفيد من الدعم كغداء.
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز