عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٦٣ مليون جنية لتمويل ٩٧٧ مشروع بالقليوبية

٦٣ مليون جنية لتمويل ٩٧٧ مشروع بالقليوبية
٦٣ مليون جنية لتمويل ٩٧٧ مشروع بالقليوبية

القليوبية - حنان عليوه
أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أن بلغ عدد الحاصلين على قروض ب " مشروعك" بقرى ومدن المحافظة ٩٧٧ مشروع، بقيمة إجمالية ٦٣ مليون و١٩٨ ألف و٨٢٠ جنية، حتى نهاية نهاية شهر أبريل الماضى.
 
وأوضح المحافظ أن تقدم ٥٣٠ طلب للحصول على قروض المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية " مشروعك"، ببنوك مصر والأهلى والقاهرة والتنمية والإئتمان الزراعى بقيمة إجمالية ٣٥٤٢٩.٦٤ جنية تم قبول ٤٠٠ طلب بقيمة ١٨٤١٣.١٤ جنية، ورفض ٥٢ طلب بقيمة ٤٣٧٨.٥ جنية، وجارى دراسة ٧٨ طلب بقيمة ١٢٦٣٨ جنية، لافتا أن تلك المشروعات توفر ٩٩٢ فرصة عمل.
وأشار المحافظ إلى أن تم تنفيذ ٣٠٧ مشروع بمدينة بنها، و٢٧٤ بشبين القناطر، و٢٠٣ بطوخ ، و٨٧ بالقناطر الخيرية، و ٥٥ بقليوب، و٣٠ بكفر شكر، و١٢ بحى شرق شبرا،  ومشروع فقط بحى غرب شبرا، و٧ بالخانكة، و مشروع بالخصوص، كما أن مدينة قها لم تشهد اى مشروعات.
وقال المحافظ أن تراوحت قيمة القروض من ٥٠ ألف إلى ٢ مليون جنية ، بعائد ١٢ ٪ سنويا فى حالة السداد حتى ٣ سنوات شاملة عمولة المتابعة، و١٣ ٪ سنويا فى حالة السداد اكتر من ٣ سنوات وحتى ٥ سنوات شاملة عمولة المتابعة.
وأضاف محافظ القليوبية ان المشروع ينقسم إلى قروض مشروعك ١ وهو من ١٠٠٠ الى ٢٥ ألف جنية، مدة السداد على ١٢ شهر ، ومشروع ٢ بقيمة قروض من ٢٥ ألف إلى ٥٠ ألف، مدة السداد على ٣٦ شهر .
وقال المحافظ أن تنوعت المشروعات مابين مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب، شملت على معدات والالات وأخرى تتعلق بخدمة المحاصيل الزراعية.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز