عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

سرقة كتب من مكتبة مجانية صغيرة في حي جامايكا بلين في بوسطن

سرقة كتب من مكتبة مجانية صغيرة في حي جامايكا بلين في بوسطن
سرقة كتب من مكتبة مجانية صغيرة في حي جامايكا بلين في بوسطن

كتبت: مارينا مجدي اسكندر
 
يقول الأشخاص، الذين أقاموا مكتبة مجانية صغيرة أمام منازلهم في حي جامايكا بلين، إن شخص ما يمزق الصندوق الذي توضع به الكتب ويسرقها لربح المال. تعتبر الكتب مجانية ويمكن لأي شخص أن يستفاد بها، لكن أخذها بهذه الطريقة لربح المال لا يتماشى مع شخص ناشط في المكتبات.
 
تقول أنتونيا رودنستين: "من المفترض أن تكون هناك جهودا مجتمعية مشتركة؛ فإذا أخذت كتبا، تحضر كتبا". أنشأت أنتونيا وبعض الأصدقاء هذه المكتبة الصغيرة في صندوق بحي جامايكا بلين. لا أحد يراقبها، لانها من المفترض أن تكون موردا للمجتمع. ولكن خلال الأشهر القليلة الماضية، تغيرت الأمور. فتقول أنتونيا: "كلما نقوم بتخزين الكتب، نجد في اليوم التالي إنها قد سرقت كلها. حدث ذلك مرارا وتكرارا، ولم تكن المكتبة أبدا مشغولة لهذه الدرجة في السنوات الثلاث التي كانت تعمل فيها. ثم خرج ريتشارد يوم ما، ورأى رجل يفرغ المكتبة، فذهب إليه وقال: "ماذا تفعل؟ لا يمكنك القيام بذلك"".
 
لقد كانوا قلقين من أن محب الكتب المزعوم كان يأخذ الكتب ليبيعها، فحذروه ولكن لم يجدي ذلك نفعا. تقول أنتونيا: "أعتقد أنه ظن إن الكتب هنا متاحة للجميع؛ فهناك المئات من المكتبات الصغيرة في الولاية وأقل من عشرة مكتبات في حي جامايكا بلين، إذا فما العمل؟ قررنا وضع مذكرة على المكتبات تخبر الجميع بما يحدث لمدة أسبوع ونصف، فلم تحدث مشكلة. وأضافت أنتونيا: "سيكون أمر عظيم إذا جعله هذا يشعر بأنه يضر المجتمع أو إن المجتمع يهتم كثيرا بالأمر، وهذا يكفي ليتراجع عن فعله".
 
أكد الناس الذين أقاموا المكتبة إنه ليس هناك مشكلة إذا كان هذا الرجل حقا بحاجة إلى المال، لكنهم ليسوا مقتنعين إن هذا هو سبب سرقته للكتب.
 

 



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز