عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سارة هانى تكتب: الولا حاجة

سارة هانى تكتب: الولا حاجة
سارة هانى تكتب: الولا حاجة

شبت على أطراف اصابعها كراقصة باليه محترفة ومدت يداها ساحبة إحدى الكتب القديمة من مكتبة جدها.. نظرت إلى الكتاب في شغف ثم مسحته بيدها برقه كأنها تمسح على وجه طفل وقرأت عنوانه بصوت رخيم مسموع وكأنها أرادت أن تشارك اذنيها متعة صحبة رفيقها في رحلة جديدة " pride and prejudice" رواية كبرياء وتحامل للكاتبة جين أوستن..




لم تعد تحسب عدد مرات قراءة تلك الرواية ولم تعد تفكر في سر تعلقها بابطالها واحداثها فهي لم تشعر ابدا بالملل من تكرار قراءتها إذ أنها في كل مرة كانت تتخيل نفسها إحدى الشخصيات وبالأخص بطلة الرواية  'إليزابيث بينت' التي تشترك معها كما ترى هي في الكثير من الصفات فكلاهما يحب الكتب وكلاهما يسعى للحكمة في اراءه وتصرفاته والأهم اشتراكهما في تلك النظرة الساخرة للأحداث حولهما.. ففي كل رحلة قراءة  بصحبة روايتها المفضلة تستطيع أن تغير في الحوار وردود الأفعال والأحداث بل وتستطيع أن تخلق الصدف وتدفع الأحداث أينما تريد وكيفما تهوى..  وبالرغم من شعورها بالتعاطف مع البطلة والغيظ من البطل مع بداية الأحداث وفي كل مرة إلا انها تمنت أن تعيش يوما مثل تلك القصة بما فيها من مشاعر متخبطة كبرياء تحامل ايثار غضب ضعف وحب..


وبالرغم من مشاهدتها للعديد من الأفلام التي تجسد نفس القصة إلا إنها آثرت صديقتها الرواية ذات الطبعة و الغلاف القديم والورق الأصفر الخشن.. فضلت ألا تستسلم لخيال مخرج الفيلم أو أداء الممثلين أو حتى اختيارات الملابس والموسيقى وأماكن التصوير المصاحبة آثرت أن تكون هي كاتبة الحوار ومخرجة العمل بل وهي أيضا الناقد والجماهير.


بصحبة الكتاب لست مضطر إلى إدعاء المثالية  ولا التأثر بآراء الناس ولا حتى الانصياع لاعراف اجتماعية بالية تحرمك من التقدم تجاه أحلامك بصحبة الكتاب قد تجد أفضل مافيك وقد تجد الدافع للثورة على ضعفك وإن كنت بالقوة الكافية قد تجد بين سطوره رسائل تغير حياتك للأبد..

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز