عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. الاعلامية معتزة مهابة ترصد يوميات البشر والطبيعة خلال زيارة زامبيا

بالصور.. الاعلامية معتزة مهابة ترصد يوميات البشر والطبيعة خلال زيارة زامبيا
بالصور.. الاعلامية معتزة مهابة ترصد يوميات البشر والطبيعة خلال زيارة زامبيا

كتب- بوابة روز اليوسف
حرصت الزميلة والاعلامية معتزة مهابة علي رصد رحلتها العملية إلي زامبيا خلال هذه الأيام بشكل  وثائقي خفيف الظل عبر مجموعات صور وتعليقات لمتابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبدأتها بصورتها في الطائرة، ثم أخري يوم العيد هناك حيث قضته مع المعايدات المصرية وسط مهمة فاشلة للرد علي أصحابها بسبب الانترنت الضعيف هناك، ثم نشرت معتزة مجموعة صور ساحرة لأطفال زامبيا العاديين وهي برفقتهم وتغلب علي الصور فرحة وبراءة الأطفال وتفاعلهم معها وهي تحاول تعليمهم  كيفية عمل جلسة تصوير متقنة.
 
ثم مجموعة صور من قلب "شلالات فيكتوريا" التي قالت عنها: هي تلك الشلالات التي تقع في النهر المعروف باسم نهر زمبيزي، اكتشف هذه الشلالات المستكشف ذو الأصل الإسكتلندي ديفد ليفينغستون، وكان اكتشافه لها في العام 1855 من الميلاد وذلك في شهر نوفمبر من ذلك العام. وقد سُميّت هذه الشلالات بهذا الاسم نسبة إلى ملكة المملكة المتحدة الملكة فيكتوريا، مع العلم أنّ هذه الشلالات كانت معروفة عند سكان تلك المنطقة باسم آخر وهو نهر موسي ؤوا تونيا. موقع شلالات فيكتوريا تقع شلالات فيكتوريا ما بين كل من زامبيا وزيمبابوي، في الجنوب من وسط القارّة الأفريقيّة، حيث يقدّر عرض هذه الشلالات بحوالي 1.7 كيلو متراً تقريباً، أمّا ارتفاع هذه الشلالات فهو يقدّر تقريباً بحوالي 128 متراً تقريباً. حجم شلالات فيكتوريا يمكن اعتبار شلالات فيكتوريا على أنّها من أكبر وأهم الشلالات في العالم كله، وذلك إن أردنا المقارنة ما بين هذه الشلالات وما بين الشلالات الكنديّة المعروفة باسم شلالات نياجارا التي توجد في كندا في القارة الأمريكية الشمالية، حيث إنّ العرض والعمق بالنسبة لهذه الشلالات يزيد على تلك التي لنياغارا. كذلك الأمر بالنسبة لكميّة المياه التي تسقط من هذا الشلال فهي أيضاً ذات كمية كبيرة جدّاً وتقدّر تقريباً بحوالي 934 متر مكعب، وعند سقوط المياه من أعلى هذه الشلالات إلى الأسفل، فإنّ هذا الأمر يتسبّب وبشكل كبير جداً في خروج صوت قوي جداً، عدا عن تكوّن الضباب الكثيف وبدرجة كبيرة أيضاً وعلى امتداد العام، ممّا جعل السكان المحليين يطلقون على هذا الشلال اسم الضباب الصاعق.
 
 
وأخيرا نشرت معتزة مهابة  صورا لمجموعة من حيوانات الغابة منها غزلان، وحمير وحشية، وانتهاءا بقرد البابون الذي قالت عنه "قرد البابون من اخس و اشر أنواع الحيوانات ، خبيث ، سارق ، و قد تم تحذيرنا من الاقتراب منه لأنه يعتدى على السيدات"، وبالطبع كانت هذه الاشارة هي الاكثر تعليقا من المتابعين.

 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز