عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبير امام تكتب : اجواء السعاده تغمر طابا في العيد

عبير امام تكتب : اجواء السعاده تغمر طابا في العيد
عبير امام تكتب : اجواء السعاده تغمر طابا في العيد

موسم عيد الاضحي دائما ما يختلف من مكان لاخر في مظاهر الاحتفال به ؛ غالبا نعرف جميعنا مظاهر الاحتفال في المحافظات التي نعيش بها كالقاهره و الاسكندريه لكننا اردنا ان نعرفكم علي مظاهر الاحتفال بعيد الاضحي المبارك في محافظه جنوب سيناء تحديدا في مدينه طابا .
طابا من الاماكن الساحره بمصر التي يسمع عنها الكثير من المصريين لكن لا يقومون بزيارتها . تبعد طابا عن القاهرة بمسافه حوالي٤٢٠ كيلو متر اي ما يرقب ل ٦ ساعات سفر بالسيارة . اجواء العيد بطابا تختلف قليلا عن المحافظات المأهوله بالسكان . طابا مدينه هادئه ليس بها عدد كبير من السكان خصوصا في الاماكن السياحيه الموجود بها الفنادق المختلفه .
 
ذهبنا للشوارع البعيده قليلا عن المناطق السياحيه لنشاهد فرحة العيد علي وشوش عرب طابا حيث يتم ذبح العديد من الجمال و الغنم هناك علي عكس شوارع القاهره التي يذبح بها البقر و الخراف كالمعتاد و بالتحدث مع احد عرب طابا فقد قال انهم يقومون بتربية الجمال و الاغنام طوال العام لكنهم يهتمون بتربيتها قبل عيد الاضحي بفتره مناسبه ليقومون بذبحها . نجد ايضا الاطفال في الشوارع يلعبون و يلهون بالعاب بدائية من الحجر و النسوة يقومون بعمل اساور ملونه من الخيوط و يخرجون لبيعها باسعار رمزيه و يبدأوا كل هذا بعد صلاة العيد مباشره .
 
طابا ايضا اول المدن المصريه التي تبدأ فيها صلاة العيد . اما في الاماكن السياحيه فتكاد لا تري اي مظاهر للاحتفال بالعيد لوجود العديد من الاجانب من ذوي الديانات الاخري حيث يأتون للاستجمام و الاستمتاع بالمناظر الرائعة الموجوده بتلك المدينه الساحره . و لا تجد من مظاهر الاحتفال بالعيد سوى معايدة الناس لبعضها مع ابتسامه لطيفه كنوع من انواع رسم البهجة علي وشوش الاخرين او المجامله . لهذا فمدينة طابا من المدن الساحره التي يمكن لاي شخص محب للهدوء و الراحه ان يهرب اليها في مواسم الاعياد ليستجم و يبعد عن زحمة و صخب المدن



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز