بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 نوفمبر 2017 - 19 : 10   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي
تدريب روزاليوسف

"مكرم": أمريكا لم تستوعب بعد التغيير الذي يحدث في مصر.. وقطر لا تعرف حجمها الطبيعي

12 سبتمبر 2017 - 46 : 20




كتبت : رقية قنديل

قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الحرب سجال، وفى الحرب على الإرهاب يوم لك ويوم عليك، والنصر فى حرب مصر على الإرهاب من المؤكد أنه سيكون حليفنا مهما طال، وإرادة المصريين كلها تصميم على التخلص من الإرهاب، لأن الحرب من أجل الأمن القومي المصري والعربي والعالمي.

وأكد "مكرم" خلال حواره ببرنامج "حديث المساء" على فضائية "ام بى سى" أن الدول الأربع لا تفكر فى حرب، فهذا أمر غير مطروح، ولسنا فى خلاف مع الأسرة المالكة، ولكن الخلاف مع قطر لسبب رئيسى واحد وهو دعم وتمويل الإرهاب فى الدول العربية، والتدخل فى شئونها وأمنها القومي، ومشكلة قطر فى أنها لاتريد أن تعرف حجمها الحقيقى بين أشقائها فى المنطقة العربية، وكل ما تفعله قطر يخدم نزوات إيران فى المنطقة، وكل ما تردده قطر أكاذيب مكشوفة.

وأشار رئيس "الاعلى للاعلام" إلى ما أبدته دولة الكويت من إستياء بسبب موقف قطر وترديدها كلاماً غير مسئول، الأمر الذى وضع الكويت فى حرج أمام الجميع بسبب الوساطة فى الأزمة مع الأشقاء.

وبسؤاله عن تجميد المساعدات الأمريكية لمصر، أجاب أن الولايات المتحدة الأمريكية جنبت جزءاً من المساعدات ولم يتم إستبعاد المبلغ بشكل نهائي حتى الآن، لأن هناك عدم فهم للتطور الذى حدث فى مصر بشأن حقوق الإنسان من الجانب الأمريكى فى المؤسسات الرسمية وغير الحكومية، فدوائر الحكم فى الولايات المتحدة لم تفهم أو تستوعب حتى الآن التغيير الذى حدث فى مصر بعد ثورة 30 يونيو حتى اليوم.

وعن الملف العراقى يرى "مكرم" أن أكراد العراق لم يتجاوبوا مع مطالب "أبوالغيط" أو موقف مصر بشأن تأجيل الحكم الذاتى لهم، ولكن الولايات المتحدة تدعم الأكراد فى تعزيز الحكم الذاتي وإجراء الإستفتاء على عكس رغبة الدول العربية، كما يرى أن انفصال كردستان العراق سيؤدى حتماً إلى حرب أما كردستان تركيا فيمكنها أن تنال الحكم الذاتى خلال مرحلة من مراحل تغيير الشرق الأوسط وجميعها مخاوف قائمة .

أما الغزو الأمريكى للعراق فهو السبب الرئيسى فى إنفتاح إيران عليها بهذا الشكل وتشويه الهوية العربية بها.

وفيما يتعلق بالملف الفلسطينى ألمح رئيس الأعلى للإعلام أن هناك مخطط إسرائيلى أوشك على الإنتهاء لتهويد مدينة الخليل من خلال الضغط على سكانها العرب وطردهم منها وتعشم أن يكون هناك محاولة لإحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وفى نهاية الحوار أشار إلى اجتماع مرتقب لوزراء الإعلام العرب بالمملكة العربية السعودية.
 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

الأهلي والزمالك
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
كينج إم


المونديال



مستشفي جلوبال كير