عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بيت السناري" يحتفي بحامد العوضي صاحب شعار نقابة الصحفيين

"بيت السناري" يحتفي بحامد العوضي صاحب شعار نقابة الصحفيين
"بيت السناري" يحتفي بحامد العوضي صاحب شعار نقابة الصحفيين

ينظم "بيت السناري" الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ بالتعاون مع أسرة المبدع الراحل حامد العويضي، الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر معرضا لفنان الخط العربي، يفتح أبوابه للجمهور في تمام الساعة السادسة مساء وحتى الساعة التاسعة مساءً،.



ويشمل المعرض مجموعة أصلية من أعمال فنان الخط العربي العوضي، الذي طافت لوحاته الفنية بلدان العالم شرقًا وغربًا، ومن أشهر أعماله إبداع إحدى وعشرين لوحة ممثلة لشعر أمل دنقل في ذكراه، ولوحات خطية كاملة لقصيدة محمد الدرة للشاعر محمود درويش، وغيرها الكثير.

كما ترك العويضي لمسته الأبدية في تصميم بعض العلامات الفنية لعدد من الصحف والمجلات العربية مثل" "العربي"، و"القاهرة"، و"الكرامة"، و"الأهرام الرياضي"، فضلًا عن تصميم شعار نقابة الصحفيين المصريين.

ولد حامد العويضي في 1957م بمدينة قوص بمحافظة أسيوط، محبًا للخط العربي، تخرج في قسم الصحافة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة عام 1984، وحصل على دبلوم الخط العربي عام 1982، وعلى دبلوم التخصص في الخط والزخرفة والتذهيب عام 1986.

داعبت أنامله دائمًا القلم مبكرا فبدأ بكتابة اللوحات على الجدران وتطوع بكتابة لوحات الحجاج على المنازل وكان يستخدم البوص في الكتابات كما كان يستخدمه كأداة عزف الناي، ثم أبدع في مجال الخطوط العربية في المرحلة الثانوية حيث كانت لوحاته معبرة وكلماته نافذة إلى القلب، وتفوق في المرحلة الثانوية ثم التحق بكلية الهندسة ولكن عشقه للخط دفعه إلى التقدم لمدرسة الخطوط بالمدرسة السعيدية، مما دفعه لترك كلية الهندسة والتقدم لكلية الإعلام، ثم تفرغ للخط العربي حتى عمل بجريدة الأهرام خطاطًا.

واستقر العويضي في مؤسسة الأهرام حيث عمل مديرًا فنيًا لمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، حتى وافته المنية في عام 2008م.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز