عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف علي الدول التي هاجمها ترامب والتي شكرها في كلمته

تعرف علي الدول التي هاجمها ترامب والتي شكرها في كلمته
تعرف علي الدول التي هاجمها ترامب والتي شكرها في كلمته

كتب - وكالات

شن دونالد ترامب الرئيس الامريكي هجوما حادا علي اربعة رؤساء دول فيما أشاد باثنين آخرين.



وبدأ ترامب هجومه علي كوريا الشمالية قائلاً إن الولايات المتحدة الأمريكية قادرة علي  تدميرها بشكل كامل، ما لم يتوقف رئيسها الذي وصفه بـ"الدكتاتور"، عن امتلاك اسلحة الدمار الشامل.

وأضاف ترامب خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الدكتاتور الكوري الشمالي يحتقر شعبه، فقد اغتال شقيقة بالغاز في مطار دولي وخطف 13 فتاة يابانية، والأن يسعون للاسلحة البالستية.

وأضاف الولايات المتحدة قادرة ولن يكون امامها خيار آخر غير تدمير كوريا الشمالية ولا اتمنى ان يكون هذا الخيار مطروحًا، موجها الشكر لروسيا وكوريا الشمالية لانضمامها لقرار المطالبة بنزع السلاح النووي.

وذلك علي خلفية اطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية. وكان كيم جونغ اون رئيس كوريا الشمالية قد هدد أمريكا باستهدافها فيما أعلن عبر الوكالة الرسمية فيما بعد أن امتلاك كوريا الشمالية للأسلحة والباليستية يستهدف إحداث توازن في القوى يردع أمريكا بما يجعلها لا تفكر في استهداف بلاده.

واستنكر ترامب تهديد كوريا الشمالية لامريكا واسرائيل مضيفا انه يهدد بتدمير دول من تلك الممثلة في هذه القاعة.

وهاجم ترامب ايران قائلا: " إن اتفاق إيران  النووى كان الأسوأ ومحرجا  للولايات المتحدة الامريكية وانه أن الأوان للعالم بأسره لمطالبة النظام الايرانى التوقف عن دعم الارهاب .

واضاف : العالم يعلم ان شعب ايران يريد التغيير  مؤكدا انه سيتم وقف الارهاب ولن نسمح له بتمزيق شعوبنا ، وانه أن الاوان ان نحمل تلك الدول التى تمول حزب الله وداعش وطالبان المسئولية لشن هجمات على شعوبنا .

وأوضح انه تم الاعتماد على استراتيجية لمكافحة طالبان فى أفغانستان لافتا الى ان ايران تعزز ديكتاتورية بشار الأسد وحزب الله .

وعن فنزويلا وصف ترامب النظام في فنزويلا بالفاسد الذي يفرض عقيدة فاشلة لم تأتى الا بالفقر والبؤس الاسوء ما دوره وقف ضد شعبه وسرق السلطة من الممثلين المنتخبين، مضيفا الشعب الفنزويلي ينهار والمؤسسسات الديمقراطية دمرت والموقف غير مقبول تمام نحن كجار مسئول وصديق نحن وكل الاخرين.

وأكد أن الهدف هو ان نساعد الشعب على استعادة حريته وديمقراطيته من هذا الظلم والبطش. وقال اشكر زعماء جالسين فى هذه القاعة وفروا أمتعة للشعب الفنزويلى.

وأضاف نحن على استعداد لاتخاذ اجراءات أخرى اذا استمرت السلطة الفينزويلية فى الإرهاب ضد شعبها .

واستطرد كجار لهم أطلب من كل دولة أن تكون مستعدة أن تبذل المزيد للتعامل مع هذه الأزمة والعودة للديمقراطية فى فنزويلا. مضيفاً حلم الشيوعية لم يأت الا بالدمار والفشل والالم التى اثبت فشلها.

كما هاجم الرئيس السوري بشار الأسد ووصفه بالديكتاتور

فيما أشاد بدولتي الأردن ولبنان لتقديمهم خدمات للاجئين والفارين منهم.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز