عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بروتوكول تعاون بين "الصيادلة العرب" و57357

بروتوكول تعاون بين "الصيادلة العرب" و57357
بروتوكول تعاون بين "الصيادلة العرب" و57357

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

التقى الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة ورئيس اتحاد الصيادلة العرب اليوم الدكتور شريف ابوالنجا مدير مستشفى سرطان الأطفال 57357، لبحث توقيع برتوكولا للتعاون بين الاتحاد والمستشفى، وذلك فى حضور الأمين العام للاتحاد الدكتور على إبراهيم.



وقال الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة العرب إن الاجتماع ناقش توقيع بروتوكولا للتعاون مع المستشفى يتضمن تطبيق البورد العربي الصيدلانى بالتعاون مع المستشفى، مشيرا إلى انه تم تشكيل لجنة تتكون من أساتذة جامعات لوضع المناهج التعليمية والتخصصات اللازمة لمنح البورد العربي للصيادلة العرب .

وأضاف انه تم مناقشة تدريب صيادلة مصريين وبعض الصيادلة من الدول العربية بالمستشفى وتنظيم كورسات وزيارات لتعميم التجربة الفريدة للمستشفى في تطبيق الصيدلة الاكلينكية، ليتم بعد ذلك إعداد صيادلة للعمل والتدريب وتبادل الخبرات فى مجالات المهنة المختلفة.

ومن جانبه قال الدكتور شريف ابوالنجا إن المستشفى تضم 29 تخصصا في الصيدلة الإكلينيكية إضافة إلى وجود 24صيدليا في غرفة العمليات، مضيفا أن الصيدلي في مستشفى 57357 يؤدى دورة كمسئول عن كل ما يتعلق بالدواء ولا يمكن للطبيب كتابة دواء أو صرفه أو تحضيره  دون وجود الصيدلي وهو ما ساهم في توفير أدوية تقدر بملايين وتم ضبط صرف الأدوية وضمان حصول المريض على دواء آمن.

وأوضح أن عدد خريجي كليات الصيدلة فى تزايد مستمر وأصبح لابد من توفير فرص عمل للصيادلة في مجال دراستهم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز