عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو- السيسي: مصر تقع على حافة بؤر الأزمات ... ولن نسمح بالعبث

بالفيديو- السيسي: مصر تقع على حافة بؤر الأزمات ... ولن نسمح بالعبث
بالفيديو- السيسي: مصر تقع على حافة بؤر الأزمات ... ولن نسمح بالعبث

كتب - محمد عبد الخالق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ72، إنه لا حل فى ليبيا إلا بالتسوية السياسية لمواجهة محاولات تفتيت الدولة، وتحويلها مرتعاً للصراعات القبلية، ومسرح عمليات للتنظيمات الإرهابية وتجار السلاح والبشر.



وتابع: أؤكد هنا بمنتهى الوضوح أن مصر لن تسمح باستمرار محاولات العبث بوحدة وسلامة الدولة الليبية أو المناورة بمقدرات الشعب الليبى الشقيق، ومواجهة الإرهاب على رأس أولويات مصر.

وأشار: مصر تقع على حافة بؤر الأزمات بالعالم، وقدرها أن تشق طريقها وسط صراعات غير مسبوقة، فالمنطقة العربية محيط مصر الثقافي باتت بؤرة لأشد الحروب بالتاريخ الحديث، كما باتت إفريقيا عرضة لنفس الأخطار الأمنية التي تتعرض لها المنطقة العربية، والدولة الوطنية الحديثة الموحدة والقادرة والعادلة هى الطريق الوحيد لتجاوز الأزمات التي تواجه الأمة العربية.

ووجه المسئولية التي نتحملها تقتضي منا أن نتصارح بأن العالم الذي نأمله لازال بعيدا عن التحقيق. نجدد الالتزام بإنشاء واقع دولي أكثر إنصافا.

وأكد السيسي: نعمل على خمس مبادئ أساسية أولها أن المخرج هو التمسك بمشروع الدولة الحديثة التي تقوم على المساواة والديمقراطية.

ووجه نداء للرئيس الامريكي: لدينا في مصر تجربة رائعة للسلام على مدى اربعين عاما وممكن تكرارها، ولدينا فرصة تاريخية لكتابة صفحة جديدة لتحقيق السلام في هذه المنطقة، فالقضية الفلسطينية باتت الشاهد الأكبر على تقصير النظام العالمي، وقد آن الأوان لكسر ما تبقى من جدار الكراهية والحقد للأبد.

وختم كلمته قائلا: هذه رسالة مصر أنقلها لكم اليوم جلية واضحة، وكلي أمل أن تنجح جهودنا المشتركة خلال الفترة المقبلة في تحقيق الأمن والاستقرار ... تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر.

 

شاهد كلمه الرئيس السيسي كاملة 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز