عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تعليم بني سويف" تتسلم مدرسة مهجورة منذ 31 عاما

"تعليم بني سويف" تتسلم مدرسة مهجورة منذ 31 عاما
"تعليم بني سويف" تتسلم مدرسة مهجورة منذ 31 عاما

تسلمت الوحدة المحلية لقرية بياض العرب التابعة لمركز بني سويف برئاسة المحاسب عاطف مصطفى مدرسة بني سليمان الابتدائية المشتركة القديمة بعد 31 عاما من إهمالها من قبل إدارة بني سويف التعليمية وحررت الوحدة المحلية مذكرة بعدم اعتراض أهالي القرية عن تسليم المدرسة.
 
كانت  إدارة بني سويف التعليمية شكلت  لجنة من الشؤون القانونية والأبنية التعليمية والمباني والتوجيه المالي والإداري بالإدارة للتحقيق في توقف مدرسة ابتدائية عن العمل منذ 30 عاما بقرية بني سليمان الشرقية بمركز بني سويف وتركها للاستيلاء من قبل بعض المواطنين.
 
وتبين من مراجعة أوراق المدرسة إنشائها عام 1974 واستقبلت التلاميذ في العام التالي ولمدة 12 عاما فقط وتم إغلاقها عام 1987 بعد إنشاء مدرسة أخرى قريبة من منازل أهالي القرية وقيام أولياء أمور التلاميذ بنقل أبنائهم إلى المدرسة الجديدة ومنذ ذلك التوقيت لم يتم استغلال المدرسة.
 
من جانبها أحالت  سهام يوسف عبدالله وكيل مديرية التربية والتعليم ببني سويف الواقعة إلى النيابة الإدارية للتحقيق فيها وإرسال التقرير إلى هيئة الأبنية التعليمية لإعادة الاستفادة من المدرسة التابعة لمديرية التربية والتعليم سواء مدرسة أو مخازن للمديرية أو الإدارة.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز