عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسيوط تستعد لمواجهة سيول الشتاء

أسيوط تستعد لمواجهة سيول الشتاء
أسيوط تستعد لمواجهة سيول الشتاء

أسيوط - ايهاب عمر

شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، على مراجعة كافة الاستعدادات لمواجهة السيول والأزمات التي قد تطرأ مع اقتراب فصل الشتاء مطالبا رؤساء المراكز والأحياء بعمل سيناريوهات إدارة الأزمة وعمل اختبارات ميدانية لطلمبات الأنفاق وعمليات سحب المياه ومراجعة مخرات السيول والتأكد من سلامتها وجاهزيتها لمواجهة أية سيول أو أمطار محتملة.



جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع لجنة إدارة الكوارث والازمات بالمحافظة لبحث استعدادات المحافظة لمواجهة السيول المحتملة خلال فصل الشتاء.

وأعطى محافظ أسيوط تعليماته لمسئولي الرى ورؤساء المراكز والاحياء بمراجعة جميع مخرات السيول وسدود الإعاقة بكافة مراكز المحافظة للوقوف على جاهزيتها بالإضافة إلى التشديد على الانتهاء من أعمال تعلية بعض السدود لستوعب كميات أكبر من المياه مشددًا على مراجعة جميع أعمدة الكهرباء بالقرى والمراكز للتأكد من سلامتها وتغطية جميع أسلاك الكهرباء وغرف التفتيش والشنايش بالشوارع والميادين وأماكن تجمع المياه.

كما ناقش المحافظ – خلال الاجتماع – استعدادات مديريات التموين والصحة والتضامن الاجتماعي وكيفية التعامل مع الأزمة فى حالة حدوثها مع ضرورة التنسيق بين غرفة عمليات المحافظة وغرفة إدارة الكوارث والازمات والتواصل المستمر مع غرف عمليات المراكز مشيرًا إلى ضرورة مراجعة خطط تصريف المياه بالانفاق وعمل اختبارات لمصادر الكهرباء والمصادر البديلة لقياس مدى جاهزيتها بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركات الغاز والكهرباء وتوفير حصص دقيق للمخابز وحصص احتياطية بالاضافة إلى مراجعة محطات الوقود ومدى جاهزيتها وقت الازمة.

وطالب المقدم وليد الشحات المستشار العسكرى للمحافظة - خلال الاجتماع - رؤساء المراكز والاحياء بعمل سيناريوهات لإدارة أزمة السيول وعمل تقارير كفاءة للمعدات ومدى جاهزيتها للاصطفاف الذى سيجرى تنفيذه منتصف نوفمبر القادم بحضور قائد قوات الدفاع الشعبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز