عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

«الزراعي» يحدد ضوابط صارمة لفتح الحسابات البنكية

«الزراعي» يحدد ضوابط صارمة لفتح الحسابات البنكية
«الزراعي» يحدد ضوابط صارمة لفتح الحسابات البنكية

كتب - ابراهيم رمضان

أقر البنك الزراعي المصري، سياسته الجديدة لقبول العملاء، والتي حظر خلالها على العاملين بالبنك فتح أي حسابات أو التعامل مع عملاء غير معلومي الهوية أو يحملون أسماء زائفة أو مستعارة أو غير حقيقية.



وشدد البنك على مسئولي خدمة العملاء تحديث بيانات العملاء كل عام على الأقل، وعدم إقامة أي علاقة مع بين العملاء والبنك مالم يتم تحديد هوية العميل المحتمل على وجه يحقق ثبوتية العميل.

وتضمنت سياسة قبول العملاء التي عممها البنك على كافة قطاعاته على مستوى الجمهورية، ضرورة تصنيف المخاطر المرتبطة بالعملاء بغرض تفعيل  إجراءات المتابعة المسبقة للعمليات غير العادية التي تتصل بنشاط العملاء، وخاصة الأشخاص ذو المخاطر بحكم مناصبهم العامة( بحكم عملهم السياسي) حيث يتعين على البنك إيلاء عناية خاصة عند التعامل مع تلك الفئة مع العملاء والأشخاص الاعتبارية الذين يملكون حصة مسيطرة فيها.

وفيما يخص خدمة البطاقات المدفوعة مقدما وبطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية، فقد نصت سياسة البنك على وضع حدود ملائمة لوسائل تغذية هذه البطاقات ووضع حدود ملائمة لكل بطاقة واستخدام البطاقات شخصيا وحظر إعارتها  للغير.

وتضمن  الكتاب الدوري الذي أرسله البنك برقم " 169 " لكافة قطاعات البنك، سياسة خدمة الدفع باستخدام (الموبايل) والتي شدد فيها    على ضرورة توافر قواعد بيانات خاصة بقواعد التحويل والرقابة المستمرة على العمليات التي تتم ووضع حدود معقولة لتغذية الحسابات المستخدمة في هذه الخدمة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز