عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هادي: نحن من طلبنا الدعم السعودي لمواجهة التدخلات الإيرانية

هادي: نحن من طلبنا الدعم السعودي لمواجهة التدخلات الإيرانية
هادي: نحن من طلبنا الدعم السعودي لمواجهة التدخلات الإيرانية

كتب - بوابة روز اليوسف

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أن السلطة الشرعية باليمن هي التي طلبت الدعم السعودي في مواجهة الإنقلابيين المدعومين من إيران.



واضاف "هادي "اثناء المشاركة في فاعليات الجمعية العامة للامم المتحدة ان مشكلتنا ليست سياسية ويمكن حلها على مائدة الحوار السياسي، وليس مجرد إنقلاب من ذلك المتعارف عليه في كل الدول، بل من جماعة عقيدية تعتقد أنها تتحدث باسم الله، فانقلاب الحوثي وصالح يستخدم مليشيات تنازع الجيش اختصاصة، وتستنذف المؤسسات الإقتصادية.

وقال الرئيس اليمني أن تلك الميليشيات العقائدية مدعومة بالسلاح والإعلام وكافة أنواع الدعم اللوجستي من إيران، وتم القبض على مدربين إيرانيين يدربون مسلحي الحوثي.

كما تم القبض على سفن تحمل أسلحة للانقلابيين بينها صورايخ تهدد السلطة الشرعية باليمن ودول الجوار.

وأعرب هادي عن استعداده للحوار، مع كافة القوى السياسية، مشيرًا إلى أن الخلفيات الولائية العقائدية والمذهبية لإيران تحول دون قبول الانقلابيين لحلول سياسية.

ووجه هادي الشكر للسعودية لما يقدم من دعم اغاثي للمصابيين والفقراء وأولئك مرضى الكوليرا، داعيًا المجتمع الدولي لدعم اليمن في مواجهة التحديات الصحية والاقتصادية، لتفعيل الخدمات في المناطق المحررة، خاصة الجهات المانحة التي تعهدت في مؤتمر جنيف للدول المانحة بدعم اليمن.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز