عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور: أسلاك «الضغط العالي» قنابل موقوتة تهدد أبناء البحيرة

بالصور: أسلاك «الضغط العالي» قنابل موقوتة تهدد أبناء البحيرة
بالصور: أسلاك «الضغط العالي» قنابل موقوتة تهدد أبناء البحيرة

البحيرة - محمد البربرى

 



أسلاك الكهرباء والأعمدة المتهالكة خطر يهدد حياة الالآف من المواطنين في قرى البحيرة، ومرور أسلاك الضغط العالى فوق أسطح المنازل وخطورة أبراج الكهرباء الماره من أغلب قرى المحافظة تنذر بكوارث .

عدسة "بوابة روزاليوسف" رصدت صورًا مرعبة لأسلاك الكهرباء العارية ومرورها من فوق المنازل وتهالك أعمدة الكهرباء، فى قرية "الربعمائة و الخط الوسطانى و الكنايس و العالى" بمركز كفر الدوار كمثيلتها من قرى محافظة البحيرة التى تعانى من نفس المشكلة ، قد تتسبب فى العديد من الكوارث ، دون تحرك أى مسئول بالوحدة المحلية أو هندسة كهرباء الريف بكفر الدوار.

واستنكر أهالى قرية الربعمائة، مرور تيار كهربائى جهد 11 ألف من داخل القرى والذى يخترق المباني ، وسط تقاعس مسئولى الوحده المحلية بكفر الدوار .

وقال رمضان مصرى محمد ، من أهالى قرية الكنايس اننا نخشى على حياة أبنائنا من الخطر الداهم الذى يحيطنا من محول الكنايس القريب من المعهد الأزهرى بالقرية ، مضيفا إنه تقدم بشكاوى للمسئولين دون مجيب.

ويضيف إسلام على، من أهالى قرية الكنايس أننا تقدمنا بطلب لمحافظ البحيرة ، لنقل المحول خارج القرية بعيدا عن الكتلة السكنية ووافقت شركة الكهرباء على أن تقوم الوحدة المحلية بعمل مقايسة خارج الكتلة السكنية وتوفير المكان المناسب ، وتقاعست هندسة كهرباء الريف والوحدة المحلية بحجة الموارد المالية " وبيرمونا على بعض" ولم يتم التنفيذ .

فيما يؤكد أهالي قرى العالى، أنهم يعيشون حالة من القلق بسبب أعمدة الإنارة وأسلاك الضغط العالي بجوار منازلهم ، وداخل الحيز العمراني مطالبين المسئولين بسرعة البدء برفع الخطر حفاظا على أرواحهم .

وتعاني أغلب قرى محافظة البحيرة من مشكلات الكابلات المكشوفة الملاصقة للمنازل، والتى قد تؤدي إلى الموت المحقق.

ورصدت " بوابة روزاليوسف" انتشار الأسلاك العارية بين الكتلة السكنية وسط المنازل في قرية الكنايس ومحول معلق على عامود قريب من المعهد الأزهرى بجوار الجمعية الزراعية بالقرية ، مما يزيد من حجم المشكلة عدم وعي الأهالي بخطورتها الأسلاك العاريه القريبة من منازلهم وغفلة المسئولين.

أهالي قرى البحيرة يبحثون عن حل لمشكلة أسلاك كهرباء الضغط العالي، التي تصدر أصواتا مرعبة وتذبذبات تضر بصحة الأطفال وتخيفهم وتطالب بنقل محول الكنايس خارج الكتلة السكنية وتغطية الأسلاك العارية واحلال وتجديد الأعمدة المتهالكة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز