عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الإدارية " تحيل طعن الدكروري للمفوضين

"الإدارية " تحيل طعن الدكروري للمفوضين
"الإدارية " تحيل طعن الدكروري للمفوضين

كتبت - وفاء شعيرة

أحالت  المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة  الطعن المقام من المستشار يحيى دكروري  النائب الأول لرئيس مجلس الدولة على قرار تخطيه في التعيين رئيسًا لمجلس الدولة رغم كونه أقدم الأعضاء والمرشح الوحيد للمنصب من جانب الجمعية العمومية لمستشاري المجلس لهيئة المفوضين لاعداد تقرير قانونى وحددت 25 نوفمبر القادم لنظرها.



وطالب الطعن رقم ٩٥٢٧٨ لسنة ٦٣ قضائية عليا، المقام ضد رئيس الجمهورية أصليًا بوقف تنفيذ وإلغاء قرار تخطيه وتعيين المستشار أحمد أبو العزم رئيسًا للمجلس، وبالتعويض عما أصاب الطاعن من أضرار نتيجة هذا القرار.

كما دفع الطعن احتياطيًا بعدم دستورية القانون 13 لسنة 2017 بتنظيم تعيين رؤساء الهيئات القضائية وبإحالته للمحكمة الدستورية العليا للفصل في الشبهات التي تعتريه.

تقدم محمد حامد سالم المحامى، بتدخل في الطعن المقام من المستشار يحيى دكرورى على قرار استبعاده من رئاسة مجلس الدولة إلى رئيس الدائرة الثانية بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار محمد حسام التي تنظر الطعن .

وطالب بقبول تدخله هجوميا ووقف نظر الطعن لحين الفصل في الدعوى المقامة منه أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة باستبعاد المستشار يحى دكرورى من المرشحين لرئاسة مجلس الدولة، أو إحالته لها ليصدر بها حكما واحد.

قال محمد حامد سالم المحامى، في طلب تدخل في الطعن إنه أقام دعوى أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، مطالبا استبعاد الطاعن من ترشيحات رئاسة مجلس الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز