عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بان أفريكان موڤمنت" تكرم مكرم محمد أحمد

"بان أفريكان موڤمنت" تكرم مكرم محمد أحمد
"بان أفريكان موڤمنت" تكرم مكرم محمد أحمد

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

كرمت منظمة "بان أفريكان موڤمنت" العالمية الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، في افتتاح المؤتمر العالمي بعنوان: "الثقافة لدعم التنمية ونبذ العنف والإرهاب".



يعقد المؤتمر للمرة الأولى بالقاهرة بمناسبة مرور 120 عاما على إطلاق نداء الحرية والوحدة للقارة الإفريقية وإنهاء الحكم العنصري بها، وإعلان مصر واحة الأمن والأمان  للعالم وتقليد الرئيس عبد الفتاح السيسي لقب فارس التنمية والأمن والسلام.

يأتي تكريم الكاتب والمفكر مكرم محمد أحمد لجهوده في إعلاء الفكر ونشر الوعي، وتشجيع مواجهة الفكر بالفكر، وكذا اهتمامه الأكبر بتجديد الخطاب الإعلامي المصري وتطوير القدرات الإعلامية لباقي دول القارة من خلال تفعيله لدور المعهد الإفريقي للدراسات الإعلامية، الذي نحتفل اليوم بمرور أربعين عاما علي تأسيسه.

ويعد الدرع الذهبي بلقب فارس الكلمة هو أرفع تكريم تمنحه منظمة بان أفريكان موڤمنت العالمية وتأتي مراسم تقديم التكريم بعد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الذي يتضمن مجموعة من الجلسات التي تناقش أوضاع  السينما والمسرح فى مصر والقارة الإفريقية وإلقاء الضوء على السينما الإفريقية  ودورها في توطيد العلاقات بين شعوبها ونشر الوعي بلغة الصوره في ظل تنامي الأميه.

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر تنظمه منظمة بان أفريكان موفمنت بالتعاون مع المجلس القومى لحقوق الإنسان   والجمعية الإفريقية  والمجلس الإقتصادي  الإفريقي  وأسرة وادي النيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز