عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجزائر تطلب كوبر

الجزائر تطلب كوبر
الجزائر تطلب كوبر

يبدو أن أيام الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم باتت معدودة في ظل تردد أنباء من وقت إلى أخر عن تلقيه عروض جادة من منتخبات كبري، كان أخرها منذ ساعات عرضا جادا من اتحاد الكرة الجزائري. 



ينتهي تعاقد كوبر مع اتحاد الكرة بنهاية التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وفي حال تحقيق الحلم بالصعود إلى نهائيات روسيا 2018 فإن العقد سيتم تجديده بشكل تلقائي وفي حال فشل التأهل فإن العقد سينتهي، ويحصل كوبر على 70 ألف دولار شهريا، ويشمل الشرط الجزائري راتب شهرين على الطرفين ، حال الفسخ.

كوبر يشعر بالاستقرار مع منتخب مصر أول منتخب يتولى تدريبه في القارة السمراء، لكنه تلقي عروض كثيرا، وفقا لوكلاء، بعد ان بات قريبا من الصعود الى المونديال مع الفراعنة، ذلك الحلم الذي تأخر 27 عاما، حيث يحتل المنتخب المصري صدارة المجموعة الخامسة برصيد تسع نقاط، وأوغندا سبع نقاط، ثم غانا بخمس نقاط، وأخيراً الكونغو بنقطة واحدة.

سبق وتلقي كوبر عروض من الأكوادور والكاميرون وليبيا والأخير كانت مجرد ترشيحات لعدم وجود قدرة مالية للمفاوضات، قبل أن يظهر أسم نادي فالنسيا الإسباني، وأخيرا منتخب الجزائر الذي أقصي من السباق على التأهل بعدما مُني بثلاث هزائم وتعادل واحد، فضلا عن تبادل اتهامات بين حارس المرمي رايس مبولحي ومجموعة من زملائه اللاعبين، حيث اتهمهم بالتخاذل في الدفاع عن الألوان الوطنية.

وشهدت مباراة زامبيا خروج الحارس مبولحي اضطراريًا قبيل نهاية الشوط الأول من المباراة بداعي إصابة تعرض لها دون حتى أن يستأذن الحكم في مغادرة الملعب، غير أن تقارير لمصادر مقربة أكدت أن خروج مبولحي كان تعبيرًا مباشرًا منه أمام الجماهير، ضد ما يحدث في غرف ملابس المنتخب الوطني من أمور أثرت كثيرًا على نتائجه.

وعلى الرغم من أن مبولحي لم يحدد أسماء اللاعبين المتخاذلين، إلا أن التقارير تؤكد أنه كان يقصد أربعة لاعبين، حيث لا يستبعد أن يكون رياض محرز أحد أفراد هذا الرباعي، خاصة بعد أدائه الهزيل في المباراة و إهداره ركلة جزاء، فضلاً عن مغادرته مقر إقامة المنتخب الجزائري، وإعفائه من مواجهة الذهاب بلوزاكا بحجة أهمية مغادرته إلى إنجلترا لإنهاء صفقة انتقاله من ناديه ليستر سيتي، قبل أن يتبين أنه لم يكن لديه أي عرض رسمي يفرض عليه حزم حقائبه للسفر والتوقيع ثم العودة.

وشهدت المباريات الأخيرة لـ«الخضر» تراجع أداء ومردود عدد من اللاعبين ممن ينشطون مع أنديتهم في الدوريات الأوروبية، وإضافة إلى محرز فإن هناك فوزي غلام وإسلام سليماني وياسين براهيمي، حيث أصر المدرب الحالي والسابق للمنتخب الجزائري على استدعائهم رغم تراجع مستوياتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز