عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"محافظ الشرقية" في سبات عميق .. والمواطن والدولة يدفعون الثمن

"محافظ الشرقية" في سبات عميق .. والمواطن والدولة يدفعون الثمن
"محافظ الشرقية" في سبات عميق .. والمواطن والدولة يدفعون الثمن

كتب - بوابة روز اليوسف

في كل صباح يستيقظ عشرات الآلاف من سكان مدينة ديرب نجم محافظة الشرقية، والقرى المحيطة، يؤرقهم تكرار معانات استقلالهم السيارات، في رحلتهم اليومية إلى أعمالهم ذهابًا وإيابًا، فطريق ديرب نجم ميت غمر بات طريق الموت على مسافة 50 كيلو مترًا.



لعنات المواطنين تلاحق الحكومة كلما شعرت حامل بآلام اصطدامها بسقف السيارة المتأرجحة، بسبب الطريق نصف المعبد "بالسن" وتعرض إطارات السيارات للتلف.

إهمال مميت، يشهده الطريق ومحافظ الشرقية والإدارة المحلية في سبات عميق، غير مدركين آثار الإهمال على النظام الحاكم وعلى اقتصاديات المواطنين.

البداية كانت تهالك الطريق، استبشر المواطنون خيرًا عندما شرعت المحافظة في تعبيد الطريق بإزالة الطبقة المتهالكة، كان ذلك منذ عام، لكنهم لم يخطر ببالهم أن الوضع سيكون أكثر سوءًا، فأعمال التعبيد لم تتجاوز من يومها مرحلة إزالة القديم وفرش الطريق بطبقة "أحجار سن" يتطلب سير السيارات عليها تخفيض السرعة إلى أقل من 10 كيلو مترات في الساعة، فالسيارات ترتفع وتنخفض مع كل خطوة تخطوها، ومعها يعاني ركابها، ويتألم سائقها لما يصيبها من ضرر.

انتظر أهالى القرى على جانبي الطريق، أكثر من 50 قرية بها آلاف الطلاب والأسر التي تتنقل يوميًا، شهر وشهرين وثلاثة، لكن المقاول الذي أزال الطبقة القديمة ذهب ولم يعد، لتتعالى صرخات المواطنين، بعد مرور عام كامل دون مجيب.

 

 

"بوابة روزاليوسف"، تجولت على طريق المعاناة، تألمت كما يتألم الأهالي، رصدت بالفيديو والصور، لعل مساعدي اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أخفى عن مساعديه حقيقة المأساة، فها نحن ننقلها إليه صوتًا وصورة، فهل يُحرك ساكنًا؟ !

سيادة المحافظ اسمح لنا نُطلعك على الآثار السياسية والاقتصادية لهذا الإهمال الجسيم في توفير أبسط خدمة يستحقها المواطن:

1- سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي يعمل ليل نهار، لتحسين البنية التحتية والنهوض بسفينة الوطن، مشروعات طرق عملاقة، فإذا بكم تهملون طريقًا بسيطًا  فتشعرون المواطن من خلال معايشته اليومية بما يناقض حقيقة ما يتم من إنجاز.

2-   إهمالكم يدفع المواطن من فرط معاناته اليومية للسخط وتوجيه اللوم للحكومة، بينما الإهمال من إدارة محلية.

3-  السيارات تقطع المسافة بأضعاف الزمن، فينتج عن ذلك استهلاك أضعاف الوقود، فيتقلص دخل سائق السيارة الأجرة فيلعن أحواله والمتسبب في إفقاره.

4-  الطريق غير المعبد يتسبب في نسبة إهلاك وأعطال للسيارات، وهذا يكلف في مجمله مع طول المدة لعام وأكثر مئات الآلاف مع هذا العدد الهائل من السيارات.

5-   تأخر الطلاب والطالبات عن مدارسهم وجامعاتهم، فالمسافة التي تُقطع في نصف ساعة تستغرق مع هذا الإهمال ساعة ونصف الساعة.

6-  سيادة المحافظ، فشل رئيس مجلس مدينة أو مقاول غير منضبط، ليس بالأمر الهين، بل يلحق بالمواطن والحكومة أضرارًا سياسية واقتصادية.. ننتظر الرد بعد مشاهدتكم للفيديو والصور، ويا حبذا لو انتقلت لتشاهد على أرض الواقع وتتخذ قرارًا.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز