عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مذكرة تفاهم بين التنسيق الحضاري و "بنسلفانيا "الخميس المقبل

مذكرة تفاهم بين التنسيق الحضاري و "بنسلفانيا "الخميس المقبل
مذكرة تفاهم بين التنسيق الحضاري و "بنسلفانيا "الخميس المقبل

كتب - محمد خضير
يقيم الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس "محمد أبو سعده" حفل توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة بنسلفانيا الأمريكية بحضور  د. "وينيكا دبلدام" رئيس قسم العمارة بالجامعة  ، وذلك في تمام الحادية عشر صباحاً يوم الخميس المقبل بمقر الجهاز بقلعة صلاح الدين .

وأوضح رئيس الجهاز أن جامعة بنسلفانيا هي احد الجامعات العريقة في الولايات المتحدة الامريكية حيث أنشأت عام 1740 ، وبها مجموعة من المتخصصين في مجال الهندسة المعمارية والتخطيط.

وتعمل على الحفاظ على التراث، لذا رأي الجهاز ضرورة توقيع هذه المذكرة مع جامعة بنسلفانيا للتعاون في الأطر المشتركة بين الجامعة ومجال عمل الجهاز في  الحفاظ على القيم الجمالية للشكل الخارجي للأبنية والفراغات العمرانية والاثرية وحماية أسس النسيج البصري للمناطق الحضرية، والعمل على إزالة التشوهات العمرانية والحد من التلوث البصري، وكذلك وضع القواعد الحاكمة للارتقاء بعناصر التنسيق الحضاري طبقاً للمعايير الدولية. 

وقد سبق للجهاز التعاون مع جامعة بنسلفانيا في الدورة الخامسة عشر لبينالي فينسيا الدولي للعمارة ، وقد كان لهذه المشاركة أثر في ظهور ورش العمل التي تمت من خلال الجامعة في مصر بشكل أضاف إلى عرض المشروع المصري في البينالي .

وجدير بالذكر أن قسم العمارة بالجامعة قد حصل على  المركز الأول في المسابقة التي أقيمت بأمريكا عن ورش العمل التي عقدت في مجموعة من البلدان المختلة وكان المشروع الفائز هو " إعادة استخدام الطرق والكباري"  في مصر.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز