عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو - خالد الجندي: يرد على كردية غاضبة من وصفهم بالصهاينة

بالفيديو - خالد الجندي: يرد على كردية غاضبة من وصفهم بالصهاينة
بالفيديو - خالد الجندي: يرد على كردية غاضبة من وصفهم بالصهاينة

كتب - محمد عبد الخالق

تلقى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، اتصالا من سيدة من أكراد العراق تعتب على شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب اتهامه للأكراد بأنهم من الكيان الصهيوني، بعد رفع علم إسرائيل أثناء الاستفاء على الاستقلال.



أبدت السيدة الكردية حزنها الشديد هى وعائلتها من تصريح شيخ الأزهر ضد الاستفتاء على استقلال أكراد العراق، قائلة: "إنه أمر خاص، ورفع علم إسرائيل يرجع إلى وجود أكراد يهود كما يوجد يهود من جميع الجنسيات، وكانوا في مصر قبل ثورة 52 كما شاهدنا في مسلسل (حارة اليهود) يهود مصريين".

رد الشيخ خالد الجندي في حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية dmc، الثلاثاء مع الشيخ رمضان عبد المعز قائلا: فضيلة الإمام شيخ الأزهر له تقديراته في كل كا يقوله، وهو الذي يُسأل عما قاله أو لم يقله، أما نحن لا نتحدث باسم الأزهر أو باسم فضيلة شيخ الأزهر وهذا شرف لا ندعيه.

وأضاف: أما نحن فنتحدث باسمنا ونقول نحن دائما وأبدا نفخر بالأكراد الذين خرج منهم صلاح الدين الأيوبي الذي يبقى دائما وأبدا رمزا للبطولة العربية والإسلامية التي لا تنسى، الأكراد أهلنا أهل سنة مسلمين لهم كل احترام وكل تقدير يشتركون معنا في العروبة والاسلام والمذهب وكل شيء.

وأكمل: هل هذه قضية سياسية أم قضية دينية؟ إن كانت قضية دينية فنحن أخوة، شاء الجميع أم لم يشأ الجميع، أما القضايا السياسية فلا تسعفني علومي في القضايا السياسية من قريب أو بعيد، أنا أحب الشعب اليمني لكن لا أفهم قضاياهم السياسية، أحب مصر جدا وطني الذي نشأت فيه، لكن لا أفهم في قضاياها السياسية.

وختم: أنا أعترف وأقر أن الدين والسياسة لا يلتقيان، فالقضايا السياسية لا طاقة لنا بها، لأنها شديدة التعقيد وشديدة التشابك وشديدة التغير.

شاهد الفيديو "لعلهم يفقهون"

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز