عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سمير زاهر: انا الرياضي الوحيد المشارك فى النكسة والانتصار

سمير زاهر: انا الرياضي الوحيد المشارك فى النكسة والانتصار
سمير زاهر: انا الرياضي الوحيد المشارك فى النكسة والانتصار

كتب - شريف كمال
يحتفل الشعب المصري خلال أيام بالذكرى الـ44 لنصر السادس من أكتوبر وعبور خط  بارليف وتحطيم نظرية الجيش الذي لا يقهر، إذ نجحت قوات الجيش المصري البواسل فى تطهير أرض سيناء واستعادتها من الاحتلال الاسرائيلي.
 
 
وكان لنجوم الرياضة دورًا ضمن جنود الجيش المصري كحال كل أفراد الشعب حينذاك، فلم يتردد أي مواطن في تلبية نداء الوطن، كما فتحت عدد من الأندية المصرية أبوابها للفدائيين ليتمكنوا من التدريب على القتال داخلها، بعد توقف بطولة الدوري العام.
 
 
ومن ضمن رموز الرياضة المصرية المشاركة في الحرب التاريخية  كان حمادة إمام وفكري صالح نجمى الزمالك، وسمير زاهر الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، والذي سرد فى تصريحاته لـ"بوابة روز اليوسف" ذكرياته على خط النار، اثناء تسطير الجنود المصريين تاريخ جديد، مشرف للأمة العربية.
 
 
وكشف سمير زاهر الذى تجاوز الـ74 من عمره، أنه الرياضي المصري الوحيد الذي شارك فى حرب النكسة عام 1967 وانتصار 1973 معًا، وقال مازحًا: "صلحت الاخفاق الاول".
 
 
وأضاف زاهر فى تصريحات خاصة لبوابة روز اليوسف: "كنت مجند على الحدود، خلال الحرب ولي الشرف أنني كنت ضمن افراد الجيش المصري العظيم".
 
 
وتابع: "لا أريد المبالغة فى الحديث عن انجازتي خلال الحرب، ولكن لا يخفى سرًا إننا رأينا الكثير، بالرغم من أنني لم أكن ضمن الجنود الذين عبروا، فقد كنت مجندًا في سلاح الإشارة وهذا السلاح ليس كباقي أسلحة المدفعية والطيران وما إلى ذلك".
 
 
وأتمم زاهر حديثه: "لا أستطيع توجيه نصائح للجيل الحالي من الشباب بإجباره على الحرب، ولكن يمكنني أن انصحهم بتلبية نداء الوطن دائمًا وتأدية الواجب العسكري تحت أي ظرف".
 
 
وواصل: "كنت خريج كلية حربية، وقضيت بها أفضل أيام حياتي، وزاملت فيها حمادة إمام والمشير محمد حسين طنطاوي كان نقيب ومدرس لنا بالكلية".
 
 
وأختتم: "سيظل الجيش المصري منبع الأبطال، ولكن نتمنى انتهاء الأحداث فى سيناء، فلا يتخيل أحد كم الحزن فى قلوب أهالي شبابنا الشهداء، الذين يلقون مصرعهم هناك اثناء الحرب على الإرهاب".
 
 
 
 
الجدير بالذكر، أن زاهر يمر بوعكة صحية خلال الأيام الحالية، وذلك بعد عودته منذ ثلاث سنوات من فترة علاج خارج البلاد، ظل خلالها قرابة الـ90 يومًا فى العناية المركزة كما خاض العديد من العمليات جراحية على مدار 11 شهر أخر.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز