عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبوسنجر: واصلت القتال رغم إصابتى ودمرت دبابة على بعد 50 مترًا

أبوسنجر: واصلت القتال رغم إصابتى ودمرت دبابة على بعد 50 مترًا
أبوسنجر: واصلت القتال رغم إصابتى ودمرت دبابة على بعد 50 مترًا

القليوبية - حنان عليوه

يحتفل جموع الشعب المصرى، غدا الجمعة، بالذكرى الـ44 من نصر أكتوبر 1973، الذى حققه جنود القوات المسلحة البواسل بإعادة الأراضى التى سلبتها جيوش الأعداء، بقيادة الرئيس الراحل محمد أنور السادات من خلال خطط تكتيكية محكمة جعلت للمصرى روح ومكانة بعد أن استرد كرامته بالنصر.



يقول "طه عبدالسلام أمين أبوسنجر"  65 سنة، ومقيم منطقة أرض الجمعية بمدينة قليوب بمحافظة القليوبية، إن لدي 4 فتيات، وشاركت في حرب 73، وكنت ضمن سلاح المشاة الميكانيكي، وكان سلاحى مدفع "م. ط" مضاد للطائرات، مضيفا، تم تجنيدي لمدة 3 سنوات، وكانت إصابتي بالحرب عبارة عن شظية بالرأس تسببت فى إصابتي بشلل نصفى طولى بالجانب الأيسر تسبب فى إصابتى بعجز كلى.
وأكد "أبوسنجر" أننا كنا نزداد قوة عندما كان يسقط زملاءنا فى المعركة، وكنت أتمنى أن أشارك فى الحرب حتى حقق الله لى أمنيتى وشاركت وعبرت خط برليف وأنزل وأبدأ المعركة مع زملائي.
وتابع "أبوسنجر" فى يوم 12 أكتوبر اشتبكت مع دبابة وأصبت الهدف على بعد 50 مترا ودمرتها، وبعد ذلك أحسست أنه يوجد شىء ساخن على رقبتى من الخلف وعندما مددت يدى وجدت دماء تسيل من رأسى ولم أشعر باليأس وتحاملت عن نفسى وأصريت على مواصلة ومحاربة الأعداء رافعا علم مصر بيدى وباليد الأخرى سلاحى  موجها الضربات ضد العدو.
ووجه أبو سنجر استغاثة إلى رئيس الجمهورية ووزير الدفاع، أنه أصيب منذ حوالى 44 سنة وحتى الآن لم تقدم له الدولة التقديرا بحق ما قدم حياته للوطن وفقد قدرته على الحركة بسبب الشلل الذى أصاب، حيث توقف العلاج الذى يحصل عليه منذ 4 شهور ولم يكفى المعاش لسد شراء الأدوية فى ظل إصابته بجلطة في الفترة الماضية وأقوم بعمل جلسات علاج طبيعى.

وقال المحارب، إن نجلتى مكتوب عقد زواجها منذ عامين ولم أستطع استكمال شراء المفروشات حتى الآن ومازال الجهاز لم يكتمل، مطالبا الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع، بمراعاتي والنظر إلي بعين الرحمة لما قدمته للوطن، والعدول عن قرار إلغاء صرف الأدوية لمصابى الحرب حتى أستطيع الحصول عليه لارتفاع تكلفته بالصيدليات الخاصة، حيث تعيش الأسرة حالة من الذل عند ذهابهم للمستشفى ولم نستطيع الحصول عليه.

وقال أبوسنجر، إن زوجته قامت ببيع كل ماتملك من جهاز المنزل وقرطها الذهبى لشراء الأدوية، ولم يمتلك شيء الآن لاستكمال علاجه وزواج نجلته، حيث تسبب عجزه الكامل عن عدم قدرته على الحركة والعمل ولم يكن لديه أولاد لمساعدته فى أمور الحياة، ويصعب عليه عدم قدرته على زواج نجلته.

مؤكدا، أنه تقدم بالعديد من الاستغاثات لوزير الدفاع والأمانة العامة وخدمة المواطنين ولم يأتي الرد حتى الآن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز