بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 اكتوبر 2017 - 52 : 16   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك العربي الافريقي الدولي
المونديال

أمل بوشوشة "زهرة الدراما العربية"

7 اكتوبر 2017 - 7 : 22




كتبت : إسراء النجمي

أمل بوشوشة - كنزة مُرسلي - سهيلة بن لشهب: هن ثلاث فنانات جزائريات، أصبحن حديث السوشيال ميديا، بعدما نجحن في تثبيت أنفسهن في المجال الفني، بمواهب حقيقية في الغناء أو التمثيل.

بعد فترة طويلة لم يسمع العالم العربي شيئا عن الفن الجزائري سوى أغاني "الراي"، التي عرفناها عن طريق الشاب خالد وصديقيه الشاب رشيد طه والشاب فضيل، إلى أن  ظهرت ثلاث مواهب فنية نسائية استطاعت أن تضع الجزائر في المكان الذي تستحقه على الخريطة الفنية بالوطن العربي، ويتربعن على عرش "السوشيال ميديا"، من خلال بوابة برنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي".

 

 

أمل بوشوشة "زهرة الدراما العربية":

  • مواليد 25 يوليو 1982
  • مولعة بالموسيقى ومحبة للأزياء والموضة، ودائما ما تضع لمساتها الخاصة المميزة على إطلالتها.
  • متزوجة من رجل الأعمال اللبناني وليد عواضة، ورُزقت ببنت منه أسمها "ليا" عمرها شهور.

البداية من ستار أكاديمي

تعد أمل بوشوشة من أشهر الفنانات الجزائريات وأنجحهن، انطلقت لسماء الشهرة من الموسم الخامس ببرنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ستار أكاديمي"، مبشرة بمشروع نجمة شاملة، طلتها على المسرح وغنائها بأكثر من لغة، جعل الأساتذة يلقبونها بـ"جينيفر لوبيز العرب"، كما لُقبت بـ "تحية كاريوكا" لغنائها ورقصها المميز بالأكاديمي، كما كانت لها مشاركات تمثيلية مميزة من خلال "الإيفالات" أي إختبارات منطقة الخطر بـ "ستار أكاديمي".

 

الاحتراف بمسلسل لـ"أحلام مستغانمي"

بعد مرحلة اكتشاف الذات بالأكاديمية، انطلقت في رحلة الاحتراف عندما رشحتها الكاتبة والأديبة الجزائرية أنغام مستغانمي لتجسيد دور نضال في عمل تليفزيوني لروايتها "ذاكرة الجسد"، من إخراج نجدة إسماعيل، وحققت نجاحا كبيرا وقتها وحصدت عنه عدة جوائز، وتوالت بعد ذلك أعمالها في التمثيل فكان لها تجربة تمثيلية ناجحة في مسلسل "الأخوة"، والذي حصدت جوائز أيضاً عن دورها فيه، وشاركت أيضاً في مسلسل "تحت الأرض" بطولة النجم أمير كرارة، ومسلسلات: "شطرنج"، و"سمرقند"، و"أهل الغرام"، و"العراب"، ومن أشهر أغانيها "ضرب جنون، أيوة بحبك".

وعلى الرغم من عدم تفضيلها للألقاب، لقبت بألقاب عديدة بعد خوضها تجربة التمثيل، فلقبها النقاد بـ "جيلو العرب"، و"زهرة الدراما العربية".

لها أيضاً تجارب إعلامية كمذيعة، فبعد خروجها من ستار أكاديمي قدمت برنامج على قناة "روتانا" بعنوان "Top 20"، وبرنامج "طير وفرقع" على قناة "LBC" اللبنانية، كما شاركت النجم عمرو يوسف في تقديم برنامج "مشبة عليك" الذي عُرض على قناة أبو ظبي.

الجوائز:

  • "أفضل ممثلة عربية شابة" من "الموريكس دور" عام 2015، عن دورها في مسلسل "الأخوة".
  • جائزة "النجمة الأجمل" من حيث الكاريزما في الموسم الثاني من حفل "دي آند دي ليست".

 

آخر ما تداول عنها على المواقع الإخبارية ومواقع السوشيال ميديا:

-  إطلالتها الأخيرة بلوك جديد اعتمدت فيه اللون الأشقر لشعرها، ظهرت به من خلال جلسة تصوير بتوقيع المصور محمد سيف الدين، ومزين الشعر ميشال زيتون، وخبيرة التجميل كوليت إسكندر، وشُبهت من خلاله بـ "كيم كادشيان".

- بكاؤها خلال حلولها ضيفة على البرنامج اللبناني "صار وقتا" من تقديم ميلاد حدشيتي، عندما سألها الأخير عن الاتهام الذي وجهته لها أحلام مستغانمي بأنها شاركت في مسلسل مسروق من روايتها "الأسود يليق بك"، وجاء رد بوشوشة بالبكاء قائلة أحلام مستغانمي تمثل لي وطن ولكنها ظلمتني.

 

 

اقرا ايضا 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

انتصارات اكتوبر
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
كينج إم

مستشفي جلوبال كير