عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بالصور.. طالع صحافة التاسع من أكتوبر 1973

بالصور.. طالع صحافة التاسع من أكتوبر 1973
بالصور.. طالع صحافة التاسع من أكتوبر 1973

كتب - مصطفى سيف

في 9 أكتوبر؛ عنونت الأخبار مانشيتها الرئيس: "إسرائيل تعلن انسحابها لخط دفاع جديد.. سيطرنا تمامًا على الضفة الشرقية للقناة.. نسفنا آبار البترول في البلاعيم.. أسقطنا 24 طائرة للعدو ودمرنا 36 دبابة.. حررنا القنطرة شرق واستسلموا بأسلحتهم.. القوات السورية تحبط هجمات مضادة للعدو وتحرر الجزءالأكبر من القطاع الأوسط في الجولان.. أسر قائد كتيبة دبابات و6 طيارين إسرائيليين".



 

 

 

عدد 9 أكتوبر (الجمهورية)؛ كان المانشيت الرئيس: "الضفة الشرقية بأكملها في أيدينا.. جو الحرب يسيطر على مفاوضات البترول في فيينا".

 

 

عدد 9 أكتوبر: "معارك ضارية بالدبابات في سيناء والجولان.. مئات الدبابات في صراع من أعنف ما عرفته المعارك منذ الحرب العالمية الأخيرة.. قواتنا تواصل تقدمها وتطهر كل الشاطئ الشرقي وتحرر مدينة القنطرة شرق.. السادات كلّف القيادة العامة بحرمان العدو من بترول سيناء وقامت القوات الخاصة بعملية جريئة في بلاعيم.. نيكسون يجري اتصالًا عاجلًا مع بريجينيف- رئيس الاتحاد السوفييتي بين عامي 1964 و1982-، لاقناعه تأييد أمريكا في وقف القتال.. فشل محاولة أمريكية في مجلس الأمن لإعادة الأطراف المتحاربة لما قبل 6 أكتوبر".

 

 

في الصفحة الخامسة من عدد 9 أكتوبر: "تفاصيل المعارك يشرحها المتحدث العسكري المصري- اللواء عز الدين مختار-: بعض المواقع في خط بارليف اقتحمتها قواتنا بالسونكي و48 أسيرًا إسرائيليًا في أول يومين و75 أسيرًا في اليوم الثالث".

الصفحة السابعة عدد 9 أكتوبر: "نداء من القائد العام إلى الجنود: عبرتم أكبر مانع عسكري فعلى بركة الله سيروا على طريق النصر".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز