عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. طالع صحافة العاشر من أكتوبر 1973

بالصور.. طالع صحافة العاشر من أكتوبر 1973
بالصور.. طالع صحافة العاشر من أكتوبر 1973

كتب - مصطفى سيف

في 10 أكتوبر فكان المانشيت الرئيس للصحيفة: "الأسرى بالمئات" جاء ذلك مع صورة كبيرة بوسط الصفحة للأسرى الإسرائيليين مكتوب تعليق عليها: "هذا هو جيش إسرائيل الذي لا يُقهر".



وكتبت بجانب هذه الصورة والعنوان: إسرائيل تعترف بالخسائر وتمنع نشرها وتطلب طائرات.. قلق لكثرة الضحايا.

 

 

بينما في نفس الصفحة جاء في عنوان جانبي: "القتال على الجبهة السورية: سوريا على وشك الاستيلاء على القنيطرة.. العدو يضرب المدنيين في دمشق وحمص".

وفي الصفحة الثانية جاء تصريح للفريق سعد الشاذلي متهكمًا فيه على خط بارليف وجاء تحت عنوان: "الفريق سعد الشاذلي يتفقد القوات المشتركة في العمليات الحربية.. لماذا لم يقل العدو.. إلا الآن أن خط بارليف قطعة من الجُبن الهش".

 

وفي الصفحة الثالثة من نفس العدد: أسقطنا 16 طائرة فانتوم وسكاي هوك وأسرنا 4 طيارين.. أغرقنا 5 لنشات للعدو في معركة بحرية.. مصادر الجيش الإسرائيلي تقول: "مصر تستخدم أسلحة لم نسمع عنها أو نواجهها".

 

 

عدد 10 أكتوبر: يوم مجيد للقوات المسلحة المصرية.. معارك شرسة بالمدرعات تكسر فيها القوات المصرية عدة محاولات للهجوم المضاد في سيناء..في الصباح: تدمير لواء إسرائيلي بأكلمه واستسلام قائده ومعه مئات من جنوده.. في الظهر: تحطيم 102 دبابة للعدو في معركة ضارية مع لواءين إسرائيليين في القطاعين الأوسط والجنوبي".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز