بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

16 ديسمبر 2017 - 0 : 17   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي
تدريب روزاليوسف

بطل "رجل وثلاثة أيام ": تناولنا الأزمة السورية من منظور إنساني والفيلم قصة حقيقية

10 اكتوبر 2017 - 4 : 17




الإسكندرية - سهيرعبد الحميد

اشهدت فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط العرضلأول للفيلم السوري "رجل وثلاثة رجال" المشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ويلعب بطولته محمد الأحمد، ربا الحلبي، لمى الحكيم، عبد المنعم عمايري، وإخراج جود سعيد، حيث تناول العمل الأزمة السورية من منظور إنساني من خلال شخصية مجد وهو مخرج يدعي الشهرة، وتتسم شخصيته بالأنانية، إلا أن شخصية مجد تحولت للنقيض بعد استشهاد ابن خاله الضابط في الجيش السوري، حيث يتصل به خاله ليحضر جثة "بيرم" للضيعة التى يعيش بها، وعلى مدار ثلاثة أيام تفشل محاولات مجد لنقل الجثمان من دمشق للضيعة بسبب صعوبة الاجراءات فيضطر إلى أن تبقي الجثة معه، وخلال هذه الأيام يتغير فكر وشخصية مجد للنقيض، حيث يعرض الفيلم فلسفة كيف يستطيع ميت أن يعيد الحياة لمن ماتوا وهم علي قيد الحياة.

وقال محمد الأحمد بطل الفيلم خلال الندوة التي أقيمت عقب عرض الفيلم بحضور مراد شاهين مدير المؤسسة العامة للسينما في سوريا، وادارتها الناقدة خيرية البشلاوي، إن الحرب السورية ليست حرب بالرصاص والدم فقط ولكنها نفسية أيضا وأضطراب في العلاقات الانسانية لذلك حاولنا أن نقدم قصة بسيطة بمضمون عميق لتوصيل رسالة معينة وتوثيق على شريط السينما.

وأضاف أن الفيلم قدم العلاقة بين الموت والحياة ايضا رسالة من شهدائنا وهو أن لا تقتلونا مرتين وكان هذا من خلال شخصية الضابط الشهيد الذي يطلب طوال الوقت من البطل ان يدفنه فالحرب تقتل بداخلنا مفرادات الحياة. 

وتحدث الأحمد عن اعماله السابقة قائلا : تخرجت عام 2005 ودرست تمثيل وهذه تجربتى السينمائية الثالثة وشاركت مؤخرا في مسلسل "غرابيب سود" الذي تحدث أيضا عن داعش. 

في حين قال مدير مؤسسة السينما السورية مراد شاهين إن الفيلم سيعرض تجاريا في سوريا نوفمبر المقبل، مشيرا إلى ان قصة الفيلم ماخوذة عن قصة حقيقة وقعت في وقت قريب.
 









التعليقات



سيعجبك أيضاً

  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك


المونديال