عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أطباء يكشفون عن علاج للأورام دون جراحة لأول مرة في مصر

أطباء يكشفون عن علاج للأورام دون جراحة لأول مرة في مصر
أطباء يكشفون عن علاج للأورام دون جراحة لأول مرة في مصر

كتب - محمد خضير

عكف أطباء ومتخصصون في تشخيص وعلاج الأورام السرطانية على السعي لاستحداث طرق جديدة لعلاج الأورام من خلال استخدام الموجات فوق الصوتية المركزة دون تدخل جراحي وبأقل المضاعفات الجانبية، وذلك من خلال طريقة "هايفو مصر" لعلاج الأورام الحميدة والخبيثة.



وأعلن فريق أطباء عن علاج الأورام باستخدام تكنولوجيا "هايفو" لأول مرة بمصر، وعن مدى دقة والتزام هذه الطريقة في علاج العديد من الأمراض السرطانية بشكل آمن باستخدام الوسائل العلمية السليمة في الكشف والتشخيص وعلاج الأورام دون تدخل جراحي، ومساعدة المرضى في العودة لحياتهم الطبيعية.

وكشف الأطباء عن تفاصيل العلاج الجديد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور الدكتور محمد حامد، استشاري وأستاذ مساعد الأشعة التداخلية بقصر العيني، والدكتور محمد فوزي، رئيس قسم الأشعة التشخيصية والتداخلية للمعهد القومي لأبحاث الأمراض المتوطنة والكبد، والدكتورة رانيا حمدي هاشم، أستاذ مساعد الأشعة، وعضو الجمعية المصرية والأوروبية للأشعة.

وأكدوا التزام فريق "هايفو مصر" بمهمته الإنسانية والمهنية والأخلاقية تجاة تقديم خدمة طبية عالية الجودة باستخدام التقنيات الحديثة، بما يدعم دور العلم في تطوير المجتمع، امتثالا لدور العلم الأول في خلق حياة أفضل للبشر بشكل عام، وتخفيف آلام المرضى وتحسين حياتهم بشكل خاص.

وشدد الدكتور محمد حامد، على استخدام مبادئ الطب المبني على الحقائق في عملية اتخاذ القرار المناسب لحالة كل مريض بناء على سلسلة من الأبحاث العلمية التي صممت بناء على حالات مشابهة، والحفاظ على أعضاء الجسم دون الحاجة للجراحة، وكيّ الورم بدقة دون إصابة الأنسجة المحيطة ودون ألم، وفي بيئة نقية وصحية.

وأشار الدكتور حامد، إلى أن طريقة "هايفو" تعد هي الوسيلة العلاجية التي تظهر عندما يحار الجميع في علاج أورام الكلى والأنسجة الرخوة، حيث يتم علاجها بشكل آمن في حالة عدم الاستجابة للعلاج بالتدخل الجراحي، باعتبار أن هذه المركز يعد إضافة للطرق العلاجية للأورام في مصر، كما هو متبع عالميا في العديد من الدول الأوروبية والعربية.

وأكد الدكتور محمد فوزي، أنه يتم العمل وفق المبادئ الحاكمة لحقوق المرضى لدى العلاج بطريقة هايفو، مع الالتزام بالمعايير الطبية الدقيقة وتوفير علاج آمن للأورام، مشيرا إلى إيمانهم الشديد بحق المريض في معرفة طبيعة مرضة والعلاج الملائم، سعيا منهم لتنمية الثقافة العلاجية في مصر، والعمل على الحفاظ على الأعضاء المعالجة سليمة في الجسم.

كما شددت الدكتورة رانيا حمدي، على أهمية طريقة "هايفو" في علاج أورام الثدي والرحم عند المرأة، بحيث يحقق ذلك الحفاظ على الناحية الصحية والإنجابية والجمالية للمرأة، حيث يتم العلاج من خلال التوجيه عن بعد دون المساس بجسمها، وبالتالي يثبت تفوقه في علاج الأورام الحميدة من دون تدخل جراحي ليحافظ على علاج الثدي والرحم والتخلص من المرض.

وأشارت الدكتورة رانيا، إلى قدرة الهايفو على علاج الأمراض الخبيثة وعلاج بطانة الرحم المهاجرة، بما يضمن التخلص من الأمراض الريفية والقضاء عليها، وكذلك علاج مشاكل الطمث وألمه وتخلص المرأة من هذا المرض.


 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز