بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 اكتوبر 2017 - 54 : 16   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك العربي الافريقي الدولي
المونديال

فلسطين ولبنان يتأهلان إلى نهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019»

11 اكتوبر 2017 - 25 : 11




تأهَّل منتخبا فلسطين ولبنان لكرة القدم رسميًا، أمس الثلاثاء، إلى نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في الإمارات 2019.

جاء تأهل فلسطين، بعدما فاز على بوتان 10-0 في الجولة الرابعة، من التصفيات، لحساب المجموعة الرابعة.

ورفع المنتخب الفلسطيني، رصيده لـ12 نقطة، من 4 انتصارات متتالية، وبات أول منتخب يتأهل من الفرق المشاركة بالمرحلة الثانية من التصفيات، بعد انتهاء التصفيات الآسيوية المزدوجة.

سجَّل الأهداف عبد اللطيف البهداري 3 أهداف «هاتريك»، وهدفا لكلٍ من عبد الله جابر، وسامح مراعبة، وتامر صيام، وخالد سالم «ركلة جزاء»، ومحمد ناطور، وجوناثان سورية «هدفين».

انطلق اللقاء بهجوم سريع ومبكر من قبل الفدائي، حيث تمكَّن الفريق من تسجيل أسرع هدف بالتصفيات بالدقيقة الثانية، عبر رأسية قائد المنتخب عبد اللطيف البهداري.

دقيقتان، وعاد الفدائي ليسجل الثاني من تصويبة قوية من خارج الصندوق، للجناح الأيسر عبد الله جابر.

انهار بوتان بشكل مبكر، بينما اندفع الفدائي بحثًا عن المزيد من الأهداف، وفرض مهاجمو المنتخب تامر صيام، وجوناثان سورية، وخالد سالم، وسامح مراعبة، أفضليتهم الكاملة، وتباروا في إهدار الفرص.

وفي الدقيقة 21 يضيف المنتخب الفلسطيني، الهدف الثالث عبر هجمة قادها جابر من المحور الأيسر، ومررها زاحفة إلى تامر صيام، وضعها بكل هدوء على يمين حارس بوتان.

ولم يتوقف الهجوم الفلسطيني، وجاء الدور على سامح مراعبة، ليضيف الرابع من تسديدة قوية، من داخل الصندوق.

وقبل نهاية الشوط، عاد قلب الدفاع وقائد المنتخب عبد اللطيف البهداري ليسجل الهدفين الخامس، والسادس بضربتي رأس في 38، 42، ليسجل الهاتريك.

وتوالت في الشوط الثاني، أهداف الفدائي، فأضاف خالد سالم الهدف السابع من ركلة جزاء، بينما عزَّز البديل محمد ناطور، الذي شارك محل سالم، الهدف الثامن من انفراد.

جاء الدور بعد ذلك على المحترف في صفوف إنبي، جوناثان سورية ليضيف الهدفين التاسع والعاشر، الأول من تسديدة زاحفة على يسار الحارس من على حدود منطقة الجزاء، والثاني من متابعة عرضية مصعب البطاط، حيث تابعها على يسار حارس بوتان.

وفي الوقت المتبقي، أهدر اللاعبون الكثير من الأهداف المحققة، لتظل النتيجة على حالها حتى النهاية، بتحقيق ثاني أكبر انتصار في تاريخ فلسطين، بعد الفوز التاريخي على جوام 11-0 في تصفيات كأس التحدي.

وفي نفس البطولة وضع منتخب لبنان قدمًا في نهائيات كأس آسيا، بفوزه على نظيره الكوري الشمالي 5-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء اليوم الثلاثاء، على استاد مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، بحضور نحو 5 آلاف متفرج.

وسجل خماسية منتخب لبنان كل من هلال الحلوة 22 وحسن معتوق 25 وسمير أياس 49 وعلي حمام 79 وربيع عطايا 90.

وضمن منتخب لبنان بهذه النتيجة تأهله بنسبة كبيرة إلى النهائيات إلا في حال خسارته مباراتيه المقبلتين أمام ماليزيا في بيروت وهونج كونج على أرض الأخيرة، إلى جانب فوز هونج كونج وكوريا الشمالية في جميع مبارياتهما المقبلة.

ورفع منتخب لبنان رصيده بهذا الفوز إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية متقدمًا على هونج كونج 5 نقاط التي فازت اليوم على ماليزيا 2-0.

وتملك كوريا الشمالية نقطتين، وماليزيا نقطة واحدة، علمًا بأن الأخيرتين لم تلعبا مباراتهما التي كانت مقررة في المرحلة الأولى إذ تأجلت إلى وقت يحدد لاحقًا لأسباب أمنية.

وقدم منتخب لبنان عرضًا طيبًا ومقنعًا، فاستحوذ على الكرة معظم فترات المباراة، وشكل خطورة مستمرة على مرمى الفريق المنافس إذ كان بإمكانه رفع غلته إلى أكثر من ستة أو سبعة أهداف لو حالف الحظ مهاجميه خصوصًا الثلاثي المتألق حسن معتوق وهلال الحلوة وربيع عطايا.

وافتتح هلال الحلوة 22 التسجيل مستثمرًا خطأ الخصم، حين أعاد يون هول الكرة إلى حارسه من مسافة بعيدة، فقطعها الحلوة وراوغ الحارس مسجلًا في المرمى الخالي.

وعزز حسن معتوق 25 النتيجة بهدف ثانٍ بعدما ارتدت تسديدة الحلوة من الحارس الكوري الشمالي إلى مهاجم النجمة الذي روض الكرة وراوغ أحد المدافعين مسددًا داخل الشباك الكورية.

وسجل سمير أياس 49 الهدف الثالث بلوب من فوق الحارس الكوري، مستثمرًا تمريرة قصيرة رائعة من حسن معتوق.

وعزز علي حمام 79 النتيجة بهدف رابع بعد مجهود رائع من اليمين لربيع عطايا ارتدت على أثره الكرة من قدم مدافع كوريا الشمالية إلى حمام الذي سددها مباشرة في الزاوية اليمنى البعيدة.

واختتم عطايا المهرجان 90 بهدف خامس بعد فاصل مهاري رائع داخل منطقة الجزاء الكورية أنهاه بتسديدة بعيد عن متناول الحارس.







التعليقات



سيعجبك أيضاً

انتصارات اكتوبر
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
كينج إم

مستشفي جلوبال كير