بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اكتوبر 2017 - 50 : 18   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك العربي الافريقي الدولي
المونديال

اعتماد 17 ألف طن أعلاف وسماد عضوي من قش الأرز بالغربية وكفر الشيخ

11 اكتوبر 2017 - 47 : 11




الغربية : محمد عوف

أكد المهندس أيمن شتا، رئيس جهاز شؤون البيئة، بوسط الدلتا، أن "لجنة حصر واعتماد الكومات السمادية والأعلاف المعاد تدويرها" اعتمدت اليوم، الأربعاء، 80 طن أعلاف و1438 طن أسمدة ليصبح ما تم تجميعه بالتراكم في الغربية وكفر الشيخ 15 ألف طن سماد عضوي معاد تدويره و2271 طن أعلاف غير تقليدية منذ بدء الموسم، بإجمالي 17 ألف طن سماد وأعلاف.

لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار تفعيل بروتوكول مشروع المزارع الصغير بالتعاون مع وزارة الزراعة لاعتماد الكومات السمادية والأعلاف غير التقليدية من قش الأرز والمدعمة من قبل وزارة البيئة بالمواد المجانية من (مشمع- يوريا- مادة EM) للمزارع الذي تقل حيازته عن خمسة أفدنة.

وأشار "رئيس جهاز شؤون البيئة بوسط الدلتا"، إلى أن الجهاز قام بالمرور على 11 منشأة "مصانع طوب" وتبين مطابقتها للاشتراطات البيئية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، والمرور على 8 مقالب قمامة، وإطفاء الحرائق بها.

كما تم تنظيم حملة توعية بيئية بالقرى، للتوعية بمخاطر حرق قش الأرز وضرورة الاستفادة منه وتوضيح دور وزارة البيئة في توفير بدائل للحرق ودعم صغار المزارعين عن طريق توفير مواد دعم من يوريا ومشمع ومادة EM1 بالمجان لاستخدامها في عمل كومات أعلاف غير تقليدية وأيضا كومات سماد عضوي وتوفيرها بمراكز الإرشاد الزراعي بجميع المراكز والقرى.

 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

انتصارات اكتوبر
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
كينج إم

مستشفي جلوبال كير