بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اكتوبر 2017 - 54 : 18   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك العربي الافريقي الدولي
المونديال

بالصور .. قومي المرأة يقوم بحملة توعية لطالبات مدارس الإسكندرية

11 اكتوبر 2017 - 38 : 14




الإسكندرية: أسامة مرسى

استضافت الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، طالبات الصف الثاني الثانوي من مدرسة نبوية موسى التجارية بنات بحضور مجموعة من عضوات الفرع و مشرفات من المدرسة صباح اليوم بمقر الفرع.

وصرحت مقررة الفرع بأن الزيارة تناولت ندوة للتعريف بالمجلس القومي للمرأة ودوره و مهامه واختصاصاته و برامجه الشاملة لدعم وتمكين المرأة، وألقت الضوء على أهمية التعليم واستكماله حتى الوصول إلى المرحلة الجامعية وإبراز ضرورة وجود مثل أعلى يحتذى به عند الفتيات.

 


وجهود المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسات الدولة لمناهضة التمييز ضد النساء ومنها تغليظ عقوبة التحرش وكيفية الإبلاغ عن المتحرش عن طريق وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية وتجريم الختان وأضراره الصحية والنفسية على الفتاة وخطورة الزواج  المبكر ومشروع استخراج بطاقات الرقم القومي للفتيات بالمدارس بالمجان.
وفي الختام تم عرض حملة "التاء المربوطة" ونماذج ناجحة كأمثلة للتحدي الذي تواجهه المرأة للتصدي للمفاهيم المغلوطة وقصص نجاح لنماذج من عضوات فرع المجلس واستعرضت الطالبات بعض القضايا التي تمت مناقشتها مع الأعضاء ومنها : "حقوق المرأة – أهمية العمل".







التعليقات



سيعجبك أيضاً

انتصارات اكتوبر
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
كينج إم

مستشفي جلوبال كير