بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اكتوبر 2017 - 56 : 1   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك العربي الافريقي الدولي
المونديال

أغرب قضايا «الرشوة الجنسية» وعقوبتها القانونية

12 اكتوبر 2017 - 6 : 19




كتب : السيد علي

تعددت الأشكال والصورة ولازالت "الرشوة والابتزاز" إحدى الطرق لإنهاء الأوراق والمصالح لدي بعض ضعاف النفوس من الموظفين بالجهاز الإداري للدولة.

مؤخرا، زادت ظاهرة "الرشوة أو الابتزاز الجنسي"، وهو الأمر الذي تمكنت الجهات الرقابية من الكشف عنه في عدة قضايا شغلت الرأي العام، لكونها تتعلق بموظفين "صغار وكبار" بدون استثناء.

تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للأجهزة الرقابية كانت صارمة وحازمة، بالتصدي للفاسدين مهما كانت مواقعهم الوظيفية، وتقديمهم للعدالة.

 

قضايا "الرشوة الجنسية" في قبضة "الرقابة"

 

مؤخرا ألقت الأجهزة الرقابية القبض على مدير مكتب نائب محافظ الجيزة لاتهامه في قضية رشوة جنسية، داخل مكتبه بعد توثيق الاتهامات بالصوت والصورة.

كانت التحقيقات قد كشفت أن المتهم طلب تلك الرشوة من سيدة مقابل إصدار قرارات إزالات لمبانٍ على أرض متنازع عليها بينها وبين أشقائها بطريق أسيوط الزراعي بمنطقة الحوامدية.

 

قاضي "مجلس الدولة"

 

القضية المعروفة إعلاميا برشوة "مجلس الدولة" والتى ثبت تقاضي جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة  رشوة جنسية، من المتهمة رباب لتسهيل أعمال زوجها، مقابل إرساء بنود توريد أثاث مكتبي بالمناقصة المحدودة رقم 8 للعام المالي 2016/2017 على مؤسسة الخلود للأثاث المكتبي، وإجراء تعلية على بنود المناقصة، بشراء أثاث إضافي من المؤسسة بذات أسعار المناقصة دون إجراء مناقصة جديدة، وصرف المستحقات الخاصة بالتوريدات بالمخالفة للقانون، وبسعر يزيد عن قيمتها دون إجراء توريدات فعلية إلى مخازن مجلس الدولة.

 

رئيس الحي

تمكنت الأجهزة الأمنية، أيضا، من ضبط أحد رؤساء الأحياء بالقاهرة لحصوله على رشاوى جنسية، مقابل تخصيص وحدات سكنية للسيدان حيث أن المتهم طلب رشوة جنسية من سيدتين ظهرتا برفقته في الفيديو مقابل تخصيص وحدات سكنية لهما، وألقي القبض على السيدتين، واعترفتا بصحة الواقعة.

 

عقوبة «الرشوة الجنسية» في القانون  

الخبير الأمني، اللواء محمد نور الدين، قال إن مثل هذه القضايا، هي بمثابة الأفعال الفاضحة، لافتا إلي أن معظم القضايا التي تم ضبطها مؤخرا، كان  القبض على المرتشى (جنسيا) يتم من عن طريق بلاغ من السيدة التى طلب منها المسئول الرشوة الجنسية.

وطالب الخبير الأمني، أي سيدة يطلب منها أي موظف عام في الدولة، أي رشوة أو التلميح لها بذلك، بسرعة إبلاغ الجهات الرقابية والأمنية عنه.

وأوضح "نور الدين" أن الأجهزة الأمنية بمجر تلقيها البلاغ، تتخذ الإجراءات اللازمة لضبط طالب " الرشوة"، حيث يتم تركيب جهاز تسجيل صغير وكاميرا صغيرة جدًا،  

لكي تسجيل لكى يسجل ويوضح الصوت والصورة ، بحيث لا يستطيع الطعن على التسجيلات والفديوهات ، وكل هذا بيحدث بعد اخذ اذن قضائى.

ومن جانبة قال المستشار معتز خفاجى، أن عقوبة "المرتشى" جنسيا قد تصل عقوبة إلى المؤبد في حال إثبات الواقعة، وفي النهاية كل قضية تحيطها مجموعة من الظروف، والملابسات.







التعليقات



سيعجبك أيضاً

انتصارات اكتوبر
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
كينج إم

مستشفي جلوبال كير