بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اكتوبر 2017 - 56 : 1   Facebook twitter Youtube  RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البنك العربي الافريقي الدولي
المونديال

ننشر نص بيان مصر عن مباحثات حركتي فتح وحماس بالقاهرة

12 اكتوبر 2017 - 45 : 21




كتب : بوابة روز اليوسف

أصدرت مصر بيان تعلن فيه نجاح سلسلة المباحثات التي عقدتها حركتي فتح وحماس بالقاهرة برعاية مصرية. 

وشكرت مصر عباس أبومازن رئيس السلطة الفلسطينية وحركة حماس، لتجاوبهم لما يحقق المصلحة الوطنية الفلسطينية وهدف إقامة الدولة الفلسطينية على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وما توصل إليه الطرفين من بدأ تفعيل حكومة الوفاق الوطني في مدى زمني اقصاه ٢١ نوفمبر القادم وهو الموعد المقرر ان يجتمع به كافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على بيان المصالحة بالقاهرة.

وإلى نص البيان: انطلاقا من حرص جمهورية مصر العربية على القضية الفلسطينية وإصرار السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى على تحقيق آمال وطموحات الشعب الفلسطينى فى إنهاء الانقسام وتعزيز الجبهة الداخلية وتحقيق الوحدة الفلسطينية من أجل إنجاز المشروع الوطنى وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين لقد رعت القاهرة سلسلة اجتماعات بين حركتى فتح وحماس على مدار يومى 10و11أكتوبر 2017لبحث ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية وقد اتفقت الحركتان على إجراءات تمكين حكومة الوفاق الوطنى من ممارسة مهامها والقيام بمسئولياتها الكاملة فى إدارة شئون قطاع غزة كما فى الضفة الغربية بحد أقصى يوم 1ديسمبر 2017مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام .

وفى إطار حرص جمهورية مصر العربية على وحدة الصف الفلسطينى توجه مصر الدعوة لعقد اجتماع بالقاهرة يوم 21نوفمبر 2017لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاقية الوفاق الفلسطينى فى 4مايو2011. هذا وتعبر مصر عن تقديرها البالغ لحركتى فتح وحماس على الروح الايجابية التى اتسم بها أعضاء الوفدان وتغليبهم المصلحة الوطنية الفلسطينية وهو الأمر الذى أدى إلى التوصل لهذا الاتفاق .

كما وجهت مصر الشكر للرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية والذى كان لسيادته الرغبة والإرادة الحقيقية لانهاء الانقسام واعادة اللحمة للشعب الفلسطينى الشقيق
 













التعليقات



سيعجبك أيضاً

انتصارات اكتوبر
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
  • احدث المقالات
  • الاكثر قراءه
كينج إم

مستشفي جلوبال كير